من إصدارات مركز الجنوب للدراسات والتخطيط الستراتيجي في النـاصرية كتاب بعنوان (ميكافيلي مؤمناً )
    

من صحف ومجلات ومؤلفات عديدة لمركز الجنوب للدراسات والتخطيط الاسترتيحي في ذي قار ، تتناول الواقع الثقافي والسياسي والتاريخي وغيرها من العلوم المختلفة في المحافظة ، أصدر المركز  كتابا بعنوان "ميكافيلي مؤمنا" والكتاب عبارة عن مقالات مترجمة من اللغة الانكليزية اشرف على ترجمتها وإعدادها الأستاذ أمير دوشي .

 

 

 

 ومواضيع الكتاب، تتمحور حول علاقة أوربا الحديثة بالدين , وبالخصوص التوظيف السياسي للدين من قبل اليمين الأوربي لمواجهة المهاجرين خصوصا من البلدان الإسلامية.

 

 وجاء عنوان الكتاب دقيقا وذكيا في اختيار الذرائعية الميكافيلية في التوظيف السياسي للدين حيث تناول التجربة الفرنسية مع المهاجرين من أفريقيا والعالم الإسلامي وكذلك تجربة المحافظين الجدد التي رفعت شعارات المسيحية البروتستانتية في دعايتها لشن الحروب الخارجية حيث تتوجت باحتلال العراق في زمن الرئيس الأمريكي بوش عام 2003.

 

 

وقد تضمن الكتاب مقدّمة، لمدير مركز الجنوب للدراسات والتخطيط الستراتيجي الأستاذ صلاح حسن الموسوي، لخص فيها البعد الثقافي في تاريخية الاستعمار الغربي للشعوب الاخرى. 

 

 

وتجدر الأشارة،أن مركز الجنوب للدراسات والتخطيط الستراتيجي التابع لجمعية التضامن الإسلامي، هو إحدى مؤسسات المجتمع المدني الذي تأسس عام 2006 في محافظة ذي قار.

مركز التضامن للإعلام

محرر الموقع : 2016 - 12 - 19