زوجك ينتقدك دائماً.. إليكِ هذه الخطوات للتعامل معه!
    

كل امرأة تحب زوجها كثيراً وتقدره، ولكن تبقى مشكلتها الوحيدة معه عصبيته الزائدة وانفعاله على أصغر الاشياء وأتفه الامور. فهو كثير الانتقاد والتعليق على أدق التفاصيل فيما يختص بالمنزل وحتى في المأكل والمشرب بشكل عام وخاص، وحتى إن كان الأمر متعلق بزوجته شخصياً. هذا ما يجعلها متوترة ويتوتر معها جو المنزل العام. ومن هنا، إليك هذه النصائح للتعامل مع زوجٍ كثير الإنتقاد:

يجب كخطوة أولى بدء المحاولات لمعرفة السبب مثلاً في أي من المواقف لا تحظى المرأة بتقديره واهتمامه، وهذا التساؤل يتضمن لائحة كبيرة من الاسئلة التي يجب على الزوجة أن تطرحها على نفسها لأنها تعيش مع زوج يسعى دائماً الى ان ينتقدها ما يشعرها بالاحباط.

كخطوة ثانية يجب أن تعلم المرأة أن الزوج الذي يعمل إحباطِ عزيمة زوجته، ربما هو ايضاً يعاني من فقدان الثقة بنفسه، ما يعني أنه يسعى الى الشعور بالتفوق عن طريق توجيه الانتقادات الدائمة واللازعة ليرضي رجولته، مع العلم أنه يكون على خطأ ولا يقر بذلك. وفي مواقف كهذه، لا يجب على الزوجة أن تعير الامر اهتمام كبير بل أن تسعى دائماً إلى مساعدته على إبراز مميزاته والتحدث أمام الآخرين عن انجازاته العظيمة.

كخطوة ثالثة لا يجب على الزوجة مشاركة زوجها أبداً في لعبته. ففي حال كان الزوج يسعى الى افقادك ثقتك بنفسك، لا تقومي أنت بالمثل في المقابل، لان هذا قد يؤدي الى انقطاع سبل التواصل بينكما ويصبح هو الآمر الناهي في حياتك وبالتالي يمكن لهذا الأمر الغاء وجودك، وسيؤدي الى الاساءة لعلاقتكما.

محرر الموقع : 2016 - 12 - 24
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاظ والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.