رئيس مركز حوار الاديان بلندن: الايمان بالله، الآصرة المشتركة بين المسيحيين والمسلمين
    

 اعتبر رئيس مركز حوار الاديان في لندن القس لاورنس هيلل ان ثمة قيما اخلاقية وانسانية مشتركة بين الاسلام والمسيحية، موضحا ان المسيحيين والمسلمين يشتركون بعقيدة وايمان واحد الا وهو الايمان بالله والتوسل اليه وهو الشئ الذي يسود حياتنا بمجملها.

وقال القس هيلل وهو يتحدث لمراسل شفقنا في لندن بمناسبة اعياد الميلاد وذكرى ميلاد السيد المسيح (ع) ان عيسى المسيح (ع) يقول لنا في جوهرة قوانينه انه يتعين عليكم ان تحبوا الله بكل قلبكم وبكل ذهنكم بكل روحكم.

واضاف انه من وجهة نظر المسيحيين فان الله هو اله العشق الذي يريد للانسان ان يعيش انعكاسا لعشقه.

واوضح رئيس مركز حوار الاديان في لندن في حديثه الى شفقنا ان الرسالة الثانية التي يوجهها السيد المسيح (ع) لاتباعه هي ان يحبوا جيرانهم والذين يشتركون معهم في الانسانية كما يحبون انفسهم.

وتابع: انه من وجهة نظر المسيحية فان العالم يدار عن طريق الرحمة والعدل بحيث يتعايش فيه الناس بعطف وليونة وبسلام ووئام.

واكد ان السيد المسيح (ع) اكد على مد يد العون للفقراء والمعوزين في المجتمع.

ويذهب القس لاورنس هيلل وهو مستشار الكنيسة الانكليكانية لشؤون حوار الاديان الى الاعتقاد بان جوهرة كلا الدينين الاسلام والمسيحية تكمن في الاهتمام بالمصالح المشتركة لجميع الكائنات والتركيز على القيم الانسانية النبيلة.

وعن الاثر الذي يمكن ان يتركه الحوار بين الاديان في تذليل ومعالجة المشاكل الحالية للبشرية اعرب القس هيلل عن اعتقاده ان الحوار بين الاديان يكتسي اهمية بالغة ويقول ان اقامة علاقات وثيقة ومتينة بين الاديان يسهم في بناء الثقة بيننا كما ان معرفة التنوع والتعددية الواسعة التي اوجدها الله تعالى ستؤدي الى ان تقوم علاقات مبنية على السلام والتعايش السلمي في العالم.

وتابع ان الحوار بين الديانات يمكن ان يحفزنا على التعامل والتعاون مع بعضنا البعض باتجاه تحقيق المصالح المشتركة للبشرية.

وتطرق القس لاورنس هيلل في هذا الحوار الى القيم الاخلاقية والانسانية التي علمها السيد المسيح (ع) للبشرية وكذلك القيم المشتركة بين الاسلام و المسيحية وشدد على ضرورة الحوار بين الديانات.

وعن اهم القيم الاخلاقية والانسانية للسيد المسيح (ع) قال ان المسيحيين يحتلفون في ايام عيد الميلاد بذكرى ميلاد السيد المسيح (ع) لانهم يؤمنون بان الله تعالى وعد في الكتاب المقدس (العهد العتيق) عباده بان بعثة عيسى المسيح (ع) جاءت لاقامة الحكم الالهي في الارض.

واكد ان الرسالة الرئيسية للسيد المسيح (ع) هي ان الامل باقامة الحكم الالهي في الارض قد بدا.

شفقنا

محرر الموقع : 2016 - 12 - 24