في محاضرة للبروفسور موسى شارون..اليهودية هي ديانة لبلد صغير والاســلام هو ديـن عـالمي ذات منظومة متكاملة (فديو)
    

 

ظهرشريط فديو مكون من عــدة  مقاطع للبروفسور موسى شارون، يلقي فيه محاضرة في جامعة غورين في الاراضي المحتله ، يقول لقد بحثت ووجدت ان الاسلام في القرن السابع قد تحدث عن نظرية الانتقاء الطبيعي، وفي اللغة العربية نجـد أن أسم (محمد) ،له عــدة معاني من ابرزها ،المصطفى ،ويقول ان المصطفى في اللغة العربية تعني (المختار) وان الفكرة منذ زمـن آدم  أنه أول رجل  على وجـه الارض .

وتابع مركز التضامن للإعلام، مشاهد الفديو ، التي تتحدث عن نظرية (الإنتقاء الطبيعي) جيل بعد جيل ،الى ان نصل الى النهاية ، وان الله سبحانه وتعالى ، أختـار الافضل ،وهو (النبي محمد "ص") ليعطيه كلمــة الحق ، وبالطبع أختاره الله ، ليكون النبي الذي ياتي للأنسانية ،بأفضل نبّــوة على الاطلاق ...هذا هــو الاسلام المحمدي الاصيل .

وفي الجزء الثاني من المقطع ، يذكر ان الاسلام ، ليس مجرد دينا وحسب ، بل ان الاسلام هو ثقـتافة تشمل كل شي ، ثقافة ترتكز في معظمها على النبــوة ،وهذا جزء عقائدي إصيل ، والجزء الثاني يرتكز على منظومة قــوانين ونظم ، وانها في الاساس نظما قانونية ، وتشمل كل شي منها، لحياة الافراد وحياة المجمتع ، وتشمل حتى بناء الدولة .

والجزء المهم ، إن الاسلام هو دين عالمي ، واليهودية هي ليست دينا عالميا مثل الاسلام ، اليهودية هي فقط لشعب الله المختار ،ولاتخص غيرهم ،وليست موجهة لبقيت العالم ،فهي فقط لبلد واحد صغير ، في حين ان الاسلام هـو دين عالمي! .

وهو الدين الوحيد  الذي يصل للعالم أجمع ، وان الدين الاسلامي يعتبر العالم أجمع هو عبارة عن دولة واحدة .

وذكر آحدى الآيات القرآنية ، التي تشير ان الله سبحانه وتعالى أرسل نبيه (بدين الحق) والرسالة الصحيحة وطريقة الحق (الهـدى) ،وهذا يدّل هناك حقيقة واحــدة فقط .

بسم الله الرحمن الرحيم

(هو الذي ارسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون)

كما ان الاسلام يطلق على اليهود والنصارى ،أهل الكتاب ، وهم حرفوا كتبهم بايديهم ،ولهذا السبب ارسل نبيا آخر معاصرا ،وهذا النبي جاء بالكلمة الاخيرة والكلمة الوحيدة لله ،هي الإنسانية ،وهذا هو القرآن الكريم ! لاشي يمكن ان يعلو فوقه ،ولهذا السبب ، خصص ليكون في القمّة فوق كل شي ولاشي يعلو عليه .

وان الاسلام لايتحدث فقط عن آخر كلمة من الله ،بل عن أصدق وأحق كلمة جاءت للبشرية منذ القدم و والناس الذين امنوا ماذا عليهم ان يفعلوا؟

وأن الذين آمنوا كانوا محظوظين جدا ، حسب تعبيره ، بل قلوبهم انشرحت وانفتحت ،واستجابت لدعوة النبي محمد(ص) .

 لمشاهدة الفديو

أضغط

 

 

محرر الموقع : 2016 - 12 - 27
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاظ والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.