وفاة مصمَّم بيضة "كيندر" عن 83 عام
    

توفي مصمم بيضة "كيندر" الشهيرة، وليام ساليس، عن 83 عاماً، في شمال إيطاليا.

وأعلنت مؤسسة «كولور يور لايف» التي أنشأها لدعم مواهب الشباب.

وانضم ساليس في ستينات القرن العشرين الى مؤسسة "فيريرو"، ثم أصبح الذراع اليمنى لمديرها ميشال فيريرو، مصمم شوكولا "نوتيلا" القابل للدهن، والذي توفي عام 2015. وفي السبعينات، كانت الشركة تبحث عن وسيلة تتيح الاستفادة من فكرة بيـض عيد الفصح، بحيث لا يقتصر هذا البيض على العيد فقط.

وهكذا نشأت فكرة بيض "كيندر" المجوفة المصنوعة من الشوكولا، والتي تحتوي في داخلها على أجزاء سهلة التركيب تشكل لعبة بلاستيك صغيرة. وحقق بيض "كيندر" نجاحاً سريعاً ما زال مستمراً، وبيعت بلايين منه خلال العقود الأربعة الماضية.

وفي عام 2007، تقاعد ساليس وحصل على تعويض 400 ألف يورو استثمرها في إنشاء شركة "كولور فور لايف" لمساعدة الشباب على تطوير مواهبهم.

 ولم يكن تاريخ بيضات "كيندر" خالياً من المآسي، ففي منتصف كانون الثاني قضت فتاة في الثالثة من العمر اختناقاً بلعبة البلاستيك التي كانت داخل بيضة.

وبيضات "كيندر" ممنوعة في الولايات المتحدة، بموجب قانون يعود الى عام 1938 يحظر تضمين أشياء في مواد غذائية، وممنوعة أيضاً في تشيلي منذ أشهر بموجب قانون جديد لمكافحة السمنة.

محرر الموقع : 2016 - 12 - 31
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاظ والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.