آبل ستخفض إنتاج آيفون في الربع الأول 2017
    

تتجه شركة آبل إلى تخفيض إنتاجها من هواتف آيفون بنسبة 10% خلال الربع الأول من عام 2017 الممتد من يناير/كانون الثاني إلى مارس/آذار القادم، وذلك وفقاً لحسابات مؤشر نيكي المستند إلى بيانات الموردين.

وكانت الشركة خفضت إنتاج آيفون في 2016 بنسبة 30% خلال الفترة بين شهري يناير/كانون الثاني ومارس/آذار بسبب المخزون المتراكم لديها من هواتف آيفون 6إس منذ نهاية عام 2015، وفقا لمؤشر نيكي.

وتؤثر عملية تخفيض الإنتاج الجديدة على هواتف آيفون 7 بنسبة 20% وذلك لأن مبيعات هذا الهاتف الذي كشفت الشركة عنه النقاب في سبتمبر/أيلول 2016 لا تزال تسير ببطء شديد أكثر مما كانت الشركة تتوقع.

ويحظى هاتف آيفون 7 بلس ذو الشاشة الأكبر والكاميرا الخلفية المزدوجة بشعبية أكبر بالمقارنة مع النموذج الأصغر، إلا أن معاناة الشركة من نقص في أجهزة استشعار الكاميرا أدى بدوره إلى تقليل قدرتها على تلبية الطلب على هذا النموذج.

وتعني عملية خفض الإنتاج أن مبيعات هواتف آيفون ليست بأفضل حال ولا تسير كما كانت الشركة تتوقع، كما أن انخفاض مبيعات هواتف آيفون يعني انخفاض مبيعات آبل ككل وانخفاض أرباحها، وهو أمر لا ترغب الشركة في تجربته بعد تسجيلها انخفاضا في المبيعات لثلاثة أرباع متتالية.

ويظهر وجود طلب قوي على هاتف آيفون 7 الجديد في السوق الياباني، ويرجع الفضل في ذلك جزئيا إلى توافق الهاتف مع الأجهزة التي تستخدم عادة لخدمات مثل الدفع الإلكتروني، إلا أن السوق الياباني لا يشكل إلا 10% من سوق الهواتف الذكية العالمي، ولا يمكنه أن يعوض عن تراجع الطلب عموما.

ولذلك تتوقع شركة أبحاث السوق الأميركية (آي دي سي) أن تأتي أرقام شحنات الهواتف الذكية عالميا في عام 2016 على قدم المساواة مع أرقام الشحنات في عام 2015

محرر الموقع : 2017 - 01 - 01
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاظ والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.