کتاب "شرح الوثائق الحقوقیّة الإسلامیّة في أوروبّا"
    

أصدرت دار "بريل" للنّشر بمدینة "لایدن" الهولندیّة، مجلداً جدیداً من کتاب "شرح الوثائق الحقوقیّة الإسلامیّة في أوروبّا"، لتناول وثائق سویسرا بشکل خاصّ.

وهذا المجلَّد من کتاب "شرح الوثائق الحقوقیّة الإسلامیّة في أوروبّا"، یتناول الوثائق التي تحتفظ بها سویسرا، والّتي تخصّ موقع الإسلام والمسلمین هناك وأوضاعهم.

وشارك في جمع الوثائق وإصدار الکتاب کلّ من "ریموند سويس"، و"رین بود دي مورتانغز"، وهما من أساتذة جامعة "فریبورغ" في سویسرا.

ویعرض کتاب "شرح الوثائق الحقوقیّة الإسلامیة في أوروبا"، الوثائق الإسلامیة باللغات الألمانیة، والفرنسیّة، والإیطالیة، إضافةً الی شرحها وتفسیرها باللغة الإنجلیزیّة.

ویتناول الکتاب موضوع الإسلام في أوروبّا من منظور دیني بحت، علی سبیل المثال، یتناول مستوی الحریة الفردیة لأداء الواجبات  الدینیّة، أو شعور الفرد بالأمن للإجهار بدیانته أو معتقداته الدینیّة.

وتقوم سويسرا اليوم على الصعيدين الأكاديمي والرسميّ، بالتركيز على إعداد مشرفين دينيّين للمساهمة في متابعة مشاكل المسلمين فيها، ناهيك بإعداد الدراسات الاجتماعية والميدانية التي تضيء على واقع المسلمين في البلاد.

محرر الموقع : 2017 - 01 - 07
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاظ والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.