النفط يصعد.. والمستثمرون يترقبون التقرير الشهري لـ"أوبك"
    

ارتفعت أسعار النفط لدى تعاملات الأربعاء، مع ترقب المستثمرين لصدور التقرير الشهري لمنظمة "أوبك" إلى جانب بيانات المخزون الأمريكي، وذلك رغم ارتفاع الدولار واسع النطاق أمام العملات الرئيسة.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم  آذار/ مارس بنسبة 0.40% إلى 55.68 دولار للبرميل، في تمام الساعة 09:00 صباحا بتوقيت مكة المكرمة.

وارتفع خام "نايمكس" الأمريكي تسليم  شباط/ فبراير بنسبة 0.35% إلى 52.67 دولار للبرميل.

وجاء ذلك رغم ارتفاع مؤشر الدولار –الذي يقيس أداءه أمام سلة من العملات الرئيسة- بنسبة 0.3% إلى 100.64 نقطة، وعادة ما يشكل ارتفاع قيمة العملة الأمريكية ضغطا على أسعار السلع ومن بينها النفط.

ويترقب المستثمرون اليوم صدور التقرير الشهري لمنظمة "أوبك" الذي يشمل بيانات إنتاج الدول الأعضاء، وتصدر اليوم بيانات غير رسمية من معهد البترول الأمريكي حول حجم المخزونات النفطية لدى الولايات المتحدة.

وأشارت "رويترز" إلى أن صادرات النفط الخام من الموانئ الجنوبية في العراق تراجعت منذ مطلع الشهر الجاري تزامنا مع امتثال البلاد لخطة خفض الإنتاج المتفق عليها مع منظمة "أوبك"، وهبطت خلال أول 16 يوما من كانون الثاني/ يناير إلى 3.25 مليون برميل يومياً من 3.51 مليون برميل يوميا في كانون الأول/ ديسمبر.

محرر الموقع : 2017 - 01 - 18