هذا ما عليك إضافته إلى قهوتك الصباحيّة لحرق الدهون العنيدة!
    

من المعروف أنّ القهوة تحتوي على نسبة كافيين تحفّز عمليّة الأيض في الجسم بطريقةٍ خفيفة، فكيف إن حوّلتِ هذا الشراب إلى حارق دهون وعامل أساسيّ لخسارة الوزن؟ بمجرّد إضافة بعض المكوّنات الطبيعيّة المتوفّرة في مطبخك ستتمكّن من حرق نسبة أكبر من السعرات الحراريّة وإذابة الدهون العنيدة.

ستحتاج إلى:

- ملعقة صغيرة من القرفة: هذا المكوّن غنيّ بمضادات الأكسدة وإدخاله ضمن روتينك الغذائيّ يساعدك على خسارة الوزن من خلال المحافظة على نسبة معتدلة للسكر في الدم وبالتالي الشعور بالشبع لمدّة أطول. كما أنّ بعض الدراسات أثبتت أنّ القرفة تساعد على منع تخزين الأحماض الدهنيّة في الجسم من خلال تحويل السكّر إلى طاقة.

- ¾ كوب من زيت جوز الهند: هذا النوع من الزيوت النباتيّة صحيّ يعمل على تسريع عمليّة الأيض ويساعد الجسم على حرق الدهون بطريقةٍ أسرع. الجهاز الهضميّ يرسل فوراً زيت جوز الهند إلى الكبد حيث يتم تحويله إلى طاقة بدلاً من تخزينه في الجسم على شكل دهون. بحسب بعض الدراسات، تناول هذا النوع من الزيوت بشكلٍ يوميّ يساعد الجسم على حرق 120 سعرة حراريّة إضافيّة في اليوم.

- 1/2 كوب من العسل (اختياريّ): العسل العضويّ غنيّ بالمعادن والفيتامينات مثل الفوسفور، الحديد، الصوديوم، الزنك، الكالسيوم والبوتاسيوم... هو على عكس أنواع السكّر الأخرى، وبسبب احتوائه على المغذّيات، تتمّ عملية هضمه من دون إحداث أي خلل في كميّات الفيتامينات والمعادن المخزّنة مسبقاً في الجسم والتي تلعب دوراً أساسيّاً في حرق الدهون.

كيفيّة التحضير

- امزج هذه المكوّنات إلى أن تحصل على خليط متجانس.

- ضع هذا المزيج في وعاء زجاجيّ وأغلقه بإحكام.

- أضف ملعقة صغيرة إلى ملعقتين من هذا الخليط إلى كوب القهوة الذي تتناوله في الصباح.

- إن كنت تحبّ مذاق الشوكولا، يمكنك إضافة نصف ملعقة صغيرة من الكاكاو غير المحلّى.

محرر الموقع : 2017 - 03 - 04