طريقة جديدة وسهلة لتوفير أموالك
    

يتقاضى البعض رواتب ضعيفة، لكن البعض الآخر وعلى الرغم من حصولهم على رواتب معقولة، لا يكاد منتصف الشهر يمر إلا ويجد المتبقي من الأموال لا يكفيه يوماً واحداً.

وبما أن الهاتف الذكي هو الصديق المفضل لكل الناس هذه الأيام، وكما يساهم في سعادتهم والترفيه عنهم، فلمَ لا تُسند له مهمة مساعدتك إن كنت مسرفاً؟

تطبيق MoneyLover تم اختياره من قبل غوغل، ضمن أفضل تطبيقات عام 2016 على متجر بلاي ستور، الخاص بهواتف أندرويد، كما أنه متاح أيضاً للتحميل على أجهزة آيفون.

ميزة هذا التطبيق الأولى، هي أنه يدعم كافة العملات العربية، فستجد الجنيه المصري، والدرهم الإماراتي، والريال السعودي، وغيرها من العملات الأخرى.

التطبيق مجاني، وتكفي الخصائص الموجودة به أغلب المستخدمين، إلا أن هناك بعض المميزات الإضافية تتطلب عمليات شراء داخله.

استخدام التطبيق سهل للغاية، فبعد تثبيته واختيار العملة، يسألك عن إنشاء حساب عليه، أو ربط حسابك الحالي بجوجل أو فيسبوك تسهيلاً للعملية.

إحدى مميزات التطبيق المهمة، أنه يوفر لك عبر الحساب الذي أنشأته سجلاً لما صرفته من الأموال دائماً، وحين تُغير هاتفك أو حاسبك اللوحي، وتقوم بتنزيل التطبيق من جديد، ستجد البيانات المُسجلة عليه سابقاً، لذا فمعه ستكون لديك فاتورة بما دفعته ووفرته طوال حياتك.

بعد إنشاء الحساب، وفتح التطبيق، ستجده ينقلك مباشرة إلى قسم Transactions- المعاملات"، وعليك حينها وضع المرتب الأساسي الذي تحصل عليه شهرياً.

كل ما عليك فعله هو الضغط على علامة "+" خضراء اللون، ووضع المبلغ، ومن خيار "Cateogry- الفئة"، انتقل إلى قسم "Income- الدخل"، واختر "Salary-المرتب".

في حال أنك تلقيت راتبك بالفعل وقت تنزيل التطبيق وبدء استخدامه، يمكنك وضع تاريخ تسلمك للراتب بأثر رجعي، عبر أيقونة "التقويم".

ببساطة، يتيح لك التطبيق إضافة كل ما تُنفقه بالنوع والمبلغ، ويخصم ما أنفقته من المرتب، حتى يكون أمامك صورة واضحة لموقفك المالي، وتتعرف في النهاية على مجالات الصرف التي جعلتك مُسرفاً.

 

محرر الموقع : 2017 - 03 - 20