هذا ما يفعله تناول الموز على الريق بجسمك
    

يحتوي الموز على العديد من العناصر الغذائية كالمعادن مثل البوتاسيوم والكربوهيدرات والمغنسيوم والفسفور والفولات وعدد كبير من الفيتامينات مثل فيتامين B1,3 وغيرها. وينصح الخبراء بتناول الموز على الريق وذلك لفوائدها العظيمة التي تمد جسم الإنسان بها والتي من ضمنها:

- المعادن المفيدة:

يساعد الموز على التحكم في ضغط الدم المرتفع إذا تم تناوله على الريق، لأنه يحتوي على العديد من المعادن مثل البوتاسيوم ونسبة قليلة من الصوديوم لذلك فإنه مفيد بشكل كبير لمرضى ضغط الدم المرتفع, وأيضا يعمل على الحفاظ على توازن العضلات والحفاظ على معدل نبض القلب الطبيعي ونسبة السوائل في الجسم.

- يحافظ على الوزن:

الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية يناسبهم بشكل كبير تناول موزة واحدة على الريق لأنها تحتوي على سعرة حرارية منخضة هي 89 سعرة حرارية والتي تعادل وجبة الإفطار ولأنها تحتوي على عناصر النشا والألياف التي تساعد الشخص على الهضم وإعطاء إحساس بالشبع.

- يقي الجسم من الأمراض:

يعمل الموز على علاج الجروح بصورة أسرع وبناء العظام بشكل أقوى بسبب إحتوائه على فيتامين G الذي يساعد على إنتاج هرمون الثيروكسين, كما يعمل على تقوية جدار الأوعية الدموية وتحسين امتصاص الحديد في الدم. كما يعمل الموز على إمداد الجسم بفيتامين نادر يساعد في عمليات الأيض الخلوي كما انه خالي تماماُ من الكولسترول والدهون الثلاثية, ويمد الجسم بفيتامين يساهم بشكل كبير في عمليات تصنيع الكرات الحمراء ونقل الدم المؤكسد.

- يمد الجسم بفيتامين G:

تناول موزة واحدة على الريق تعطي للجسم حوالى 17% من فيتامين G بشكل يومي والذي يمعل على إنتاج الكولاجين الذي يعطي للبشرة نضارة وتقوية الجهاز المناعي.

- يحتوي على الألياف الغذائية:

تعمل الألياف الغذائية الموجودة في الموز على حل مشاكل الأمعاء والجهاز الهضمي مثل القرحة، كما انها مفيدة جداً في العمليات الخاصة بالتمثيل الغذائي, ويساعد على إنتاج كرات الدم البيضاء التي تعمل على الوقاية بشكل كبير من الأورام السرطانية.

- يعزز من القدرات الذهنية:

يساعد تناول موزة واحدة على الريق على تعزيز القدرات الذهنية والتي تساعد بشكل كبير في أداء التمارين الرياضية والتي تعطي الطاقة الكبيرة في من خلال مساعدة العضلات على الإنقباض والإنبساط, كما يعمل على إفراز هرمون السيروتونين في الجسم.

- يحتوي على مركبات الفيتوكيمكال ومضادات الأكسدة:

يحتوي الموز على مركبات الفيتوكيمكال ومضادات الأكسدة التي تقي الجسم من العديد من الأمراض مثل الالزهايمر وأمراض الجهاز العصبي والكلي.

محرر الموقع : 2017 - 04 - 05