تقرير امريكي: واشنطن دربت عناصر اجرامية لضرب المدنيين بالاسلحة الكميائية في سوريا
    

كشف موقع امريكي، السبت، أن وزارة الدفاع الامريكية قامت بتدريب عناصر داعش والنصرة على استخدام الاسلحة الكيميائية في سوريا من اجل اتهام حكومة الرئيس السوري بشار الاسد. 


وذكر موقع غلوبال ريسيرج في تقرير له ان "وزارة الدفاع الامريكية كانت قد دربت مجموعة من الاجراميين على استخدام الاسلحة الكيميائية ضمن خطة امريكية نصف سرية تقضي بشن هجوم بالاسلحة الكيميائية على المدنيين في سوريا والقاء اللوم على حكومة الأسد وايجاد الذريعة بضرب قواعدها العسكرية لدعم مجاميع داعش ومنحها فرصة الحصول على موطىء قدم في الاراضي السورية بعد ان حقق الجيش العربي السوري نصرا كبيرا في معظم المناطق" . 


واضاف أن" الخطة كانت قد نشرتها صحيفة الديلي ميل البريطانية والتي كشفت عن وجود مشروع انجلو - امريكي اقره البيت الابيض بمساعدة قطر لشن هجوم على المدنيين بالاسلحة الكيميائية، الهدف منه اتهام الحكومة السورية واستخدامها  كذريعة للتدخل العسكري في سوريا ". 


وتابع أن " وكالة سي أن أن الامريكية قد كشفت في تقرير نشرته على موقعها أن ما يسمى بالمعارضة المعتدلة والتي تضم فصائل من جبهة النصرة التابعة للقاعدة كان قد تم تدريبهم من قبل المتعاقدين الامريكان التابعين لوزارة الدفاع على استخدام الاسلحة الكيميائية وتحديد ساعة الصفر المناسبة لذلك ". 


وأشار التقرير الى أن " التدريب على استخدام الاسلحة الكيميائية قد تم في قواعد عسكرية في الاردن وتركيا وشمل كيفية مراقبة وتأمين مخزونات الاسلحة السامة وطرق ادارتها ، مبينا ان " بعض اولئك المتعاقدين الامريكان الذين دربوا الاجراميين مازالوا متواجدين على الاراضي السورية ويعملون بشكل مباشر مع الجماعات المجرمة لمراقبة بعض المواقع  الهامة هناك ".  

محرر الموقع : 2017 - 04 - 08