ختام الليالي الثلاثة عشر الأولى من محرم في حسينية المصطفى(ص) في كندا
    

 

ها قد أنقضت الليله الثالثه عشر من محرم الحرام لعام 1435 هجريه. عظم الله أجورنا وأجوركم بمصاب أبي عبد الله الحسين عليه السلام. باسم أدارة حسينية المصطفى(ص) أود اشكر وأثني على جميع الذين  عملوا وبذلوا  وتبرعوا ساهموا في أقامة هذه الشعائر وأحياء هذا الأمر,الذي يقول  فيه الأمام الصادق عليه السلام رحم الله من أحيا أمرنا فهنيأً لكم  جميعاً من أخوتاً وأخوات..  شيباً وشباب. حيث يقول رسول الله (ص)" كل عين باكية يوم القيامة إلا عين بكت على مصاب الحسين فإنها ضاحكة مستبشرة بنعيم الجنه

 فجزاكم الله عن ابن بنت رسول الله خير الجزاء وعظم لكم الأجر والثواب

ها نحن نختم ليلة الثالث عشر من محرم .وما زال في أذاننا صدى صوت الحسين عليه السلام يتردد حيث يقول"أنما خَرجتُ لِطَلب الإصلاحِ في أُمَّة جَدِّي" نختم هذه الليله  وفي يدنا مشعلاً  من واقعة كربلاء ينيرُ لنا طريقنا , وفي قلوبنا أرادةً لا تلين عن الهدف الذي رسمناه لهذه الحسينيه , هذا الهدف  الذي يطمح أليه كل واحداً منا. ألا وهو ان تكون منبراً يصدح بصوت الحق الألهي ويثبت  ويرسخ عقيدة محمد وال ومحمد عليهم السلام, ومدرسةً تحتظن أطفالنا وبيتاً يؤي أليه جميع أيتام ال محمد , ومركز أشعاع لكل ما هو خير, وبؤرة عطاءً لا تنضب.

أخوتي أخواتي خرجنا من  العشرة الأولى من  محرم الحرام وكلنا عزيمةً واصرار على تحقيق كل هذه الأهداف ...

نمتلك في جاليتنا كل مقومات النجاح  وأدواته. فلنضع يداً بيد ونستمر في عملية البناء والتطوير المادي والمعنوي . فان كانت مشيئة القدر أن لا نكون مع الذين نصروا  الحسين في كربلاء.  فلننصره في حمل رسالته. ألم يقل الأمام عليه السلام كل يوم عاشوراء وكل أرض كربلاء!!

وفي الختام نتمنى من الجميع المواصله واحياء هذه الشعائر بالحظور فبرنامجنا سيكون كل يومثلاثاء وخميس وجمعة وسبت وما احرانا ان نتأمل بقول الأمام الحجة (عج) حيث يخاطب الحسين عليه السلام في زيارة الناحيه المقدسه:

((فلأندبنك صباحا ومساءً, ولأبكين عليك بدل الدموع دماً))

عظم الله أجورنا بمصابنا بالحسين (عليه السلام) وجعلنا وأياكم من الطالبين بثأره مع وليه الإمام المهدي (عج) والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ملاحظة: سيقوم الشباب الشيعي في جامعة مكماستر بتنظيم حملة الأمام الحسين للتبرع بالدم للسنة الثالثة على التوالي, كما سيقومن بتوزيع قناني الماء ملفوفة بملصقات ورقية فيها تعريف بالإمام الحسين عليه السلام, كما ستقام ايضاً محاضرة باللغة الأنكليزية في مبنى الجامعة لسماحة السيد علي عباس رضوي, وذلك في الأمكنة والأوقات المحدده في البوستر المرفق مع هذه الرسالة. اتمنى على الجميع ان يساهم بدعم هكذا برامج كي نكون سفراء للأمام الحسين في بلاد المهجر.

ادناه تفاصيل البرنامج باللغة الأنكليزيه مع البوستر:

Salaams & Greetings MAIS,

 

Muharram is upon us, and we would like to first start off by sending our sincere condolences on the occasion of the tragedy of Karbala.

 

Please note that to accommodate the Muharram evening programs, our bi-weekly D&Ds will be on hold until the end of Muharram.

 

There are quite a few events happening in Muharram, a brief overview is provided below.

 

Third Annual Imam Hussain (AS) Blood Drive for Humanity

For the third year in a row, MAIS is holding the Imam Hussain (AS) Blood Drive for Humanity. This event reaches out to more than a thousand students on campus to educate them on the values of our Imam and his cause. 

 

This year, the event will be on the 20 and 21st of November and will consist of:

 

 
1. Free Water Bottle Distribution - November 20th

 

Health Sciences Centre Lobby, 1:30 - 5:30

 

2. Blood Donation Clinic with Canadian Blood Services - November 21st

CIBC Hall (3rd floor Student Centre), 11:00 - 5:00

We are encouraging all of our members who are capable of donating blood to do so in the name of Imam Hussain (AS).

 

3. Lecture by Sayed Ali Abbas Razawi - November 21st 

ITB 137, 6:30 - 9:30

Sayed Ali Abbas will be joining us to give a lecture on the topic of "Karbala: A Spiritual Revolution".

 

These events are not possible without YOUR help. Do you have a creative bone? Do you enjoy educating others? Are you a full-time tweeter/facebooker/anything-social-media-user? Let us know! There are countless ways to help with this event! Remember Hussain (AS) and make time for this in your schedules.

 

Naynawah Conference

Another update that we are excited to present you is our recent collaboration with 12 other youth groups to organize Naynawah, an initiative whose first event will be THIS Sunday November 10th. The conference will feature 5 renowned speakers who will discuss the topic of "Karbala Today". If you are interested in carpooling to the event, either by joining or offering a ride, please let us know by email. http://naynawah.com/

 

Ansar Day 2013

Across time, the Ansars (the Helpers) came to the support of the Prophet (P) and the Imams (AS) in many different ways. Today, some current day Ansars are choosing new forms of outreach to convey the same unchanging universal message. Learn more and see how you can join. http://www.ansarday.org/

 

محرر الموقع : 2013 - 11 - 17