ما هي الفواكه المفيدة للحامل؟
    

من منّا لا يحب تناول الفاكهة اللذيذة والمنعشة؟ لكن الآن وقد أصبحت حامل، عليك أن تكوني على علم بأبرز الفواكه المفيدة للحامل! فهل تعلمين ما هي أبرزها؟

إليك أبرز المعلومات حول الموضوع:

*المشمش: يحتوي المشمش على نسبة عالية من الفيتامينات ومن بينها الفيتامين A وc وe وعلى الكالسيوم والبوتاسيوم. كما يعتبر المشمش غنيًا بالحديد الذي يحد من نسبة تعرضك للأنيميا أو مشكلة فقر الدم.

*الكرز: يعتبر الكرز مصدرًا أساسيًا للفيتامين سي. لذلك، في حال كنت تحبين هذه الفاكهة، لا تفكري بالأمر مرتين وتأكدي من إضافتها إلى نظامك الغذائي خلال الحمل.

*العنب: إذا كنت تحتارين حيال الطعام الذي يمكنك تناوله كوجبة خفيفة، يمكن للعنب أن يكون الخيار المثالي إذ يحتوي على أنواع مختلفة من الفيتامينات الأساسية وعلى الحديد والمغنيسيوم.

*الكيوي: ينصح الكثير من الأطباء تناول الكيوي خلال الحمل إذ يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجين إليها خلال هذه الفترة.

*التفاح: هل أنت من محبي التفاح؟ إذًا عليك أن تتأكدي من إدخال هذه الفاكهة إلى نظامك إذ تعزز المناعة وتقوي صحة الجنين. كما يعتبر التفاح غنيًا بالفيتامين A وe وd والزينك.

إذا كنت غير متأكدة حيال أي موضوع معين أو إذا كنت تشكين حول إمكانية تناولك أي نوع آخر من الفاكهة، لا تخاطري في هذا الموضوع وتأكدي من استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك في كل ما يخطر في بالك.

 

محرر الموقع : 2017 - 04 - 16