تَعَرُّفٌ... إِلَى أَيْنَ اِنْتَقَلَتْ عَاصِمَةُ تَنْظِيم « داعش » الإرهابى الْمَزْعُومَةَ
    

 أفادت مصادر عسكرية أمريكية، أمس، أن تنظيم «داعش» الإرهابى قام بنقل عاصمة خلافته المزعومة من مدينة الرقة السورية إلى محافظة دير الزور القريبة من الحدود العراقية، وذلك تحت وقع الضربات الجوية للتحالف الدولى والقوات المدعومة أمريكيا.

ونقلت شبكة «فوكس نيوز» الأمريكية، عن مسئولين عسكريين أمريكيين قولهم إن التنظيم أصبح متمركزا فى دير الزور الواقعة على بعد 90 كيلومترا جنوب الرقة.

ولاحظت طائرات الدرونز (طائرات بدون طيار) الأمريكية مئات من القادة فى داعش يغادرون الرقة خلال الشهرين الأخيرين.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية قد أعلنت مقتل المسئول الحركى فى التنظيم عبدالرحمن الأوزبكى، وهو من القيادات المتوسطة، فى عملية نفذتها فى مدينة الميادين فى ريف دير الزور، وفقا لشبكة «سكاى نيوز عربية» الإخبارية.

ويأتى ذلك بينما تقترب معركة حاسمة لاستعادة الرقة «عاصمة التنظيم فى سوريا»، لكن بحسب المسئولين العسكريين الأمريكيين، فإنه لا يوجد أى من قادة داعش هناك.

وكانت تقارير قد تحدثت عن نقل التنظيم لعائلات قياداته من الرقة والطبقة باتجاه مدينة البوكمال ودير الزور والمناطق القريبة من الحدود العراقية، نتيجة الضربات الجوية المكثفة لطائرات التحالف الدولى وانهيارات التنظيم المتتالية فى عدة مناطق من بينها ريف الرقة.

إلى ذلك، قالت وزارة الخارجية الأمريكية فى بيان اليوم، إن «وزير الخارجية ريكس تيلرسون تحدث هاتفيا مع نظيره الروسى سيرجى لافروف وأكد دعمه لآلية منظمة حظر الأسلحة الكيميائية القائمة للتحقيق فى الهجوم الكيماوى على بلدة «خان شيخون» فى محافظة إدلب السورية، وفقا لوكالة رويترز.

وكانت وزارة الخارجية الروسية ذكرت فى وقت سابق أن موسكو عبرت للولايات المتحدة عن أسفها بسبب معارضة واشنطن السماح لمفتشين روس بالمشاركة فى التحقيق .

محرر الموقع : 2017 - 04 - 22