ارتفاع اسعار النفط بفضل آمال تمديد خفض الإنتاج
    

شهدت اسعار النفط اليوم الجمعة، ارتفاعا ملحوظا مع احتمال تمديد الاتفاق المبرم بين منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" والمنتجين من خارج المنظمة، والذي تم التوصل إليه العام الماضي .

وارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة(28 نيسان 2017)، بعدما شهدت تلك الاسعار أدنى مستوى لها في الجلسة السابقة مما حفز المستثمرين على الشراء عند المستويات الرخيصة قبيل اجتماع أوبك المقرر في شهر أيار المقبل والذي قد يمدد فيه المنتجون تخفيضات الإنتاج، وفق ما نقلته وكالة رويترز.

وسجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 51.88 دولار للبرميل بزيادة 44 سنتا. وبلغ الخام الأميركي الخفيف 49.55 دولار للبرميل مرتفعا 58 سنتا.

وتلقت المكاسب التي حققها سعر النفط اليوم دعما إضافيا من ضعف الدولار ومؤشرات على أن روسيا غير العضو في أوبك تلتزم بالكامل بقيود الإنتاج المتفق عليها بين كبار المنتجين أواخر العام الماضي.

وأظهر مسح نشرته رويترز اليوم أن المحللين يتوقعون توازن العرض والطلب بسوق النفط بنهاية العام الحالي إذا اتفق المنتجون على تمديد تخفيض الإنتاج.

وتكبدت اسعار النفط خسارة شهرية بعدما انخفضت الأسعار أمس الخميس بفعل أنباء عن استئناف عمل حقول نفطية في ليبيا.

تجدر الاشارة الى أن منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" قررت في شهر كانون الاول الماضي خفض إنتاج النفط بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا، والذي دخل حيز التنفيذ اعتبارا من بداية العام الجاري ولمدة ستة اشهر، وذلك وفق اتفاق بين الدول المصدرة للنفط والذي ينتهي بحلول منتصف العام 2017، مع توقع تجديد الاتفاق لستة اشهر اخرى .

محرر الموقع : 2017 - 04 - 28