اعتقال 3 أفغان في المغرب متوجهين للدنمارك بحوزتهم رسائل "جهادية"
    

اعلنت السلطات المغربية عن اعتقال ثلاثة أفغان وسط البلاد وبحوزتهم جوازات سفر باكستانية مزورة ورسائل ذات مضامين "جهادية"، وهم متوجهين الى الدنمارك.

وقالت وزارة الداخلية المغربية في بيان انه تم اعتقال "ثلاثة مواطنين أفغان أحدهم من أصول باكستانية"، في مطار مدينة مراكش، خلال البحث الذي كان جاريا من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وذكر البيان أن الثلاثة المذكورين تم اعتقالهم في 27 حزيران يونيو في "مطار مراكش-المنارة (وسط المغرب) أثناء محاولتهم مغادرة المملكة في اتجاه الدانمارك مستعملين جوازات سفر باكستانية مزورة، وبحوزتهم رسائل مشبوهة ذات حمولة جهادية".

وأضافت وزارة الداخلية المغربية في بيانها ان التحقيقات الجارية مع المعتقلين الثلاثة مكنت السلطات الامنية من "رصد شبكة دولية للتهجير، تنشط بالعديد من الدول".

وأوضحت الداخلية أن المشتبه فيهم ادعوا "أنهم تلقوا تهديدات بالقتل من طرف حركة طالبان، ثم توجهوا إلى مدينة دبي الإماراتية انطلاقا من باكستان، حيث حصلوا على جوازات سفر باكستانية مزورة من طرف وسطاء باكستانيين حاملين للجنسية البريطانية ومقيمين بالمملكة المتحدة".

وأشارت إلى أنه تم استعمال الجوازات البريطانية "خلال سفرهم لموريتانيا قبل ولوجهم التراب الوطني المغربي عبر النقطة الحدودية +بئر كندوز+ جنوب المغرب" أقصى جنوب الصحراء الغربية بمحاذاة الحدود الموريتانية.

محرر الموقع : 2015 - 07 - 02