تفجيرات ماكينات الصرف الآلي تأرق البنوك الهولندية
    

قرر بنك “رابوبنك” الهولندي، وضع رجال أمن أمام ماكينات الصراف الآلي التابعة له، لحمايتها من السرقات التي تتم بواسطة المواد المتفجرة، خاصة في فترات الليل.

وذكرت صحيفة “ألغيمين داغبلاد” المحلية، أن الإجراء الجديد الذي أقدمت عليه إدارة بنك “رابوبنك” سيكون مكلفاً، لكنه حتمياً بسبب تزايد هذا النوع من السرقات في هولندا، وأوروبا عامة.

وفق الصحيفة ذاتها، تم تفجير 79 ماكينة صراف آلي في هولندا، بغرض السرقة خلال العام 2016؛ وهو ما نتج عنه نزوح عشرات الأسر من منازلها لتفادي مثل هذه الجرائم.

من جهته، قال المتحدث باسم “رابوبنك” مارغو ويججرد، لوسائل إعلام محلية، إن تأمين المنازل والمنشآت العامة التي تحتوي على ماكينات صراف آلية هي “الأولوية، لأن الأمان هو الأساس”.

ويمتلك “رابوبنك” حالياً ألفي ماكينة صراف آلي، موزعة على مختلف المدن الهولندية، بعد الاستغناء عن 30 أخرى، بسبب الهجمات المتفجرة.

وفي السياق، أوقف بنك “إي إن جي” الهولندي، العمل في 100 ماكينة صراف آلي جراء هجمات مماثلة، وتعرض عدد من الماكينات لأضرار تقنية بسبب المواد المتفجرة.

وارتفع عدد الهجمات المتفجرة على أجهزة الصراف الآلية في جميع أنحاء أوروبا بنسبة 80% خلال 2016، وفق فريق أمن أجهزة الصرف الآلي الأوروبية. 

محرر الموقع : 2017 - 05 - 04