النيابة العامة الهولندية تطالب بعقوبة قدرها 70ألف أيرو على الجامعة الحرة في هولندا
    

فاضل الحسوني

دنهاخ :الثلاثاء المصادف 19 تشرين الثاني 2013
الجامعة الحرة في مدينة دنهاخ الهولندية والتي يملكها مجموعة من العراقيين  تمنح منذ مدة طويلة شهادات جامعية  وعليا مختلفة بالرغم من أنها لاتملك ترخيصا لذلك.بالرغم من أن وزارة التعليم الهولندية قد حذرت الجامعة الحرة بالتوقف عن ذلك الأ أن الجامعة المذكورة واصلت منحها هذه الشهادات.هكذا يرى النائب العام الهولندي اثناء مرافعته في جلسة المحكمة المقامة هذا اليوم في المحكمة ضد الجامعة الحرة.يقول النائب العام أن الجامعة الحرة ومن خلال موقعيها باللغة الآنجليزية والعربية  تعطي أنطباعا بأنها مازالت تمنح هذه الشهادات الجامعية.المدعي العام طالب بغرامة مقدارها 70 ألف اي�و من الجامعة الحرة منها 20 ألف أيرو مشروطة.هذا الشرط هو أن تنشر الجامعة الحرة على موقعها باللغة العربية أنها لاتملك الترخيص بمنح الشهادات الجامعية وبالتالي لايمكنها منح هذه الشهادات وكذلك تنشر على موقعا باللغة الأنجليزية نفس الأعلان.كذلك كل طالب يجب أن يحصل على تعويض بالضرر مقداره 4640 أيرو من الجامعة الحرة  بسبب الآحتيال كما يذكر ذلك المدعي العام.
فاضل الحسوني

المصدر
19-11-2013 16:04 | Door ANP ANP
OM eist boete van 70.000 euro voor Alhuraa

Copyright ANP 2013
OM eist boete van 70.000 euro voor Alhuraa
DEN HAAG (ANP) - De Alhuraa Universiteit in Den Haag heeft lange tijd diploma\'s verstrekt, ook al hadden ze daar geen accreditatie voor. Ook nadat ze een waarschuwing hadden gekregen van het ministerie van Onderwijs, zijn ze daarmee doorgegaan. Dat zei de officier van justitie dinsdag tijdens de rechtszaak tegen de Alhuraa Universiteit.
Tot een paar dagen geleden werd volgens de officier op de Engelse site van de universiteit nog steeds de indruk gewekt dat er diploma\'s behaald konden worden.
Het Openbaar Ministerie eist een geldboete van 70.000 euro, waarvan 20.000 euro voorwaardelijk. Voorwaarde is dan dat op de Arabische en de Engelse versie van de site komt te staan dat de universiteit geen accreditatie heeft en dus geen diploma\'s mag uitgeven.
Een van de studenten van de universiteit moet een schadevergoeding krijgen van 4640 euro wegens oplichting, als het aan het OM ligt.
http://nieuws.nl.msn.com/binnenland/om-eist-boete-van-70000-euro-voor-alhuraa

محرر الموقع : 2013 - 11 - 20