طريقة طبيعية للتخلّص من الكرش بـ15 يوما
    

يُعرف الكمون بأنه من النباتات العشبية التي تُستخدم في الكثير من الوصفات العلاجية للتغلب على عدد من المشاكل الصحية المختلفة، لكن هل تعلم أن هذا النوع من التوابل يمتلك قدرة فائقة في إنقاص الوزن والتخلّص من الكرش بشكل فعال في غضون 15 - 20 يوماً إذا تم تناوله بانتظام؟

ووفق ما جاء في موقع "بولدسكاي" المعني بالصحة، كشف بحث تم إجراؤه على 88 امرأة بدينة أن الكمون هو من المواد الفعّالة في فقدان الوزن، لأنه يساعد على حرق السعرات الحرارية، هذا بالإضافة إلى تميزه بعدد من الفوائد، منها تقليل نسبة الكوليسترول، وتقليل فرص الإصابة بالنوبات القلبية، وتنشيط الذاكرة، وتعزيز مناعة الجسم، وعلاج الأنيميا (فقر الدم) وتحسين عملية الهضم.

إليكم في ما يلي 4 طرق فعالة لاستخدام الكمون في إنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن غير المرغوب فيها، وهي كالآتي:

- مشروب الكمون:

يتم تحضير مشروب الكمون عن طريق نقع ملعقتين من الكمون في الماء ليلة كاملة ثم غليه في الصباح، وإضافة نصف ليمونة للمشروب بعد تصفيته من الحبوب، ثم تناوله على معدة فارغة صباح كل يوم لمدة أسبوعين وستلاحظون الفرق.

- مسحوق الكمون مع اللبن:

لإنقاص الوزن بفاعلية، يمكن مزج ملعقة من مسحوق الكمون مع 5 غرامات من اللبن وتناوله بشكل يومي.

- مشروب الكمون بالعسل:

يمكن إذابة 3 غرامات من مسحوق الكمون في الماء وتناوله يومياً، بعد إضافة بضع قطرات من العسل للمشروب.

- الكمون مع الليمون والزنجبيل:

من الوصفات المذهلة أيضاً لإنقاص الوزن إضافة بذور الكمون لصحن من الخضار كوجبة عشاء، مع استخدام الليمون والزنجبيل المعروفين بقدرتهما الفائقة أيضاً في حرق الدهون.

ولتحضير هذه الوجبة السحرية في إنقاص الوزن، يتم سلق بعض الخضار في القليل من الماء ثم نثر بعض بذور الكمون عليها بعد تصفيتها، وإضافة بعض من عصير الليمون وشرائح الزنجبيل الطازجة.

محرر الموقع : 2017 - 05 - 09