مُيوعة المُناضل المُسال، رفيق الچبحة‎
    

أمين ظافر الغريب 

  • مُيوعة المُناضل المُسال، رفيق الچبحة/ الجبهة القومية التقدمية المُؤدلج الشيوعي البعثي، ديكور الديكتاثور المُمتطي بغير رفق: الشرعية الثورية المركزية ومُيوعة رفيقه الحزبية الأشبه بديكور الدارة والدائرة؛ تروتسكي والأوغاد رفاق المنفى سيبريا القارسة/ عبدالخالق السامرائي ورفاق قاعة الخلد في بغداد دفء تموز 1979م، رفيق رأيه تحت جزمة الرفيق القائد المُنتحل رتبة جنرال، ديكور إذا احتج وزعل، زعل، العصفور على بيدر الدخن!، والياكل بضرسه ينفع نفسه لو تجيه رفسه!.. أصبح ضرة، أو «چنة غيابها يجعل البيت جنه!»؛ وعلى الرفيق فقط المُيوعة والاختلاج بغنج والتغني: (ابيتنه اونلعب بيه، شلهه غرض بينه الناس؟، العزيز انته! انته، صدام حسين يلوگ النه!!)، رفيق عليه غسل وجهه الصفيق كل صباح، بإدرار الدكتاثور، كتبرك الهندوس بالبقر على أمل أن يحلب الثور، أو يدور كالقن رقيق الأرض والثور حتى الحصاد المُر، التنديل أو السركال أو السمسار المسوس المُنافق المُؤدلج، بأمر الحزب القائد للچبحة، جبهة الحرب العالمية الثانية أو القادسية الثانية، ينشر ويحجب ويكتم ويعدم صوت الآخر الحر المسؤول، مثل الرفيق الرقيب قوميسور مُوّظف/ مُفوِّضَ الثقافة والأدب الستاليني جدانوف، ويقابله في أميركا مجايله الكارثة على اللاجئين اليهود الألمان وضمنهم المسرحي الأشهر بريخت، الكارثة «يوسف مكارثي Joseph McCarthy»، بالحرف الواحد؛ الأسوأ من ( ألغاز ) دعاية (أحمد سعيد) صدى صوت عبدالناصر مصر و(محمدسعيد) الصحاف وبرامج جزيرة ( الغاز ) المُسال، قناة قطر الفضائحية المُوجهة كهيأة التوجيه السياسي في الجيش العقائدي في المُجتمع المُؤدلج المُعسكر. مُسال Liquid، اصطلاح (العيش المُسال Liquid Life)، مُصطلح المُتوفى أمس الأول 9 كانون الثاني 2017م عن 91 خريفا؛ المُفكِّر البولندي اليهودي ZYGMUNT BAUMAN عام 1939م « فر » من Holocaust بولندا إثر غزو الجيش الألماني لها واستقرّ في الاتحاد السوفييتي. وإثر عودته إلى بلاده أعلن اعتناقه الفكر الماركسي وانضم متطوِّعاً إلى الجيش البولندي عام 1944م وخاض إحدى المعارك في وحدة عسكرية ضد الألمان، ليصبح بعد ذلك مفوِّضَ الخدمات السياسية ومساعدا للاستخبارات العسكرية الشيوعية حتى 1953م، عام مولد العراقي «حسن دنائي فر» التبعية إيراني والسفير الإيراني في العراق.

  • في آذار 1968م، وبسبب حملة معادية للسامية في بولندا بإيعازٍ من النظام السوفييتي، « فر » BAUMAN وهاجر إلى إسرائيل ومكث فيها 4 سنوات، ومنها سافر إلى بريطانيا ونال جنسيتها. أبرز مُنجزه الفكري: مناقب عصر الحداثة المُسال، العيش المُسال، الحبّ المُسال، الخوف المُسال، الرقيب المُسال. تزوج من الكاتبة Janina Bauman,Lewinson وضعت له ثلاث بنات: الرسامة ليديا، والمعمارية إرينا، والبرفيسورة في تعليم الرياضيات آن سفاردو. في 31 آب 2012م حاور مجلة «philosophy»: أن فكر «المُسال» بنى عليه مفهومه السوسيولوجي قد حدس به عام 1989م، لمّا كان بجانب زوجته جانينا في قاعة الحفلات الموسيقية مفتونا بموسيقى عازف التشيلو يو- يوم- ما، وخلال أداء العازف رائعة، باخ، خطر بباله فجأة كتابُ «حداثة وازدواجية» الذي لم يؤلّفه بعدُ، لقد بدا في ذهنه كاملَ المحتوى ومفصَّل الأبواب. ولمّا عاد إلى دارته، انكبّ على تحرير الكتاب كما لو أنه يُملى عليه به أنجز ثلاثيته عن الحداثة (نشر جامعة كورنيل عام 1991م).

     

     

    المؤرخ الشعبي الشفاهي اليهودي والمعلق الاجتماعي الأميركي MarkKlempner مولود في نيويورك عام 1955م أهم مؤلفاته عن محرقة اليهود Holocaust  بعنوان «  للقلب أسبابه   The Heart Has Reasons » صدر عام 2006م.

  •  

 

محرر الموقع : 2017 - 01 - 13