النفط يصعد بعد تصريحات سعودية روسية حول مصير اتفاق "أوبك"
    

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام اليوم، حيث تقترب الأسعار من أعلى مستوياتها في الجلسة أمس، مع استمرار التوقعات بتمديد اتفاق خفض الإنتاج حتى مطلع العام المقبل.

وأدت الأخبار التي أعلن عنها خلال مؤتمر صحفي بين وزير الطاقة السعودي ونظيره الروسي أمس إلى ارتفاع الأسعار بنسبة 4% قبل أن تستقر على ارتفاع بنسبة 2.1%، وهو أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن القرار الرسمي عندما تجتمع المنظمة هذا الشهر في فيينا .

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" تسليم يوليو/ تموز بنسبة 0.44% إلى 52.05 دولار للبرميل، كما ارتفع خام "نايمكس" الأمريكي تسليم يونيو/ حزيران بنسبة 0.47% إلى 49.08 دولار للبرميل.

ويرى المحللون أن "أوبك" ليس لديها خيار سوى خفض الإنتاج من أجل خفض المخزونات العالمية ورفع الأسعار حيث إنه عندما بلغ متوسط أسعار النفط في الولايات المتحدة حوالي 45 دولارا للبرميل في عام 2016 انخفضت إيرادات المنظمة بنسبة 15% لتصل إلى 433 مليار دولار وهو أدنى مستوى منذ عام 2004 وفقا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

ويأتي التمديد المقترح لخفض الإنتاج أيضا وسط دلائل على أن تراكم المخزون الأمريكي الخام آخذ في التباطؤ حيث أظهر مسح أجرته شركة "إس آند بي جلوبال بلاتس" أن مخزونات النفط الخام الأمريكي تراجعت بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا في الأسبوع الماضي، وسيتم نشر البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية غدا.

محرر الموقع : 2017 - 05 - 16
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاظ والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.