ارتفاع عدد السيّاح المسلمين في اليابان
    

وفق ما نشر موقع "توريسم ريفيو"، فقد أعلنت اليابان عن رغبتها في استقطاب المزيد من السياح المسلمين، بعدما تمكنت من جذب قرابة 24 مليون سائح في العام 2016.

 وتحقّق هذا الإنجاز بعد أربع سنوات من الخطّة التي وضعتها البلاد لاستقطاب السياح المسلمين، وأثبتت على مرّ السنوات الماضية نمواً ثابثاً في عددهم.

وكانت اليابان قد اعتمدت "السياحة الحلال" قبل سنوات قليلة، حيث جهّزت مراكز التسوّق بقاعات للصلاة، وتقدّم المطاعم اليابانيّة الأكل الحلال بشتى أنواعه.

ووفقاً لآخر الأرقام الرسميّة، أفادت منظّمة السياحة الوطنيّة في اليابان، أنّ حوالى 271 مواطن إندونيسي قدموا إلى اليابان في العام 2016، بينما لم يتجاوز هذا العدد 63 ألف زائر في العام 2009. كما أنّ اليابان شهدت زيارة 394 ألف مواطن ماليزيّ، مقابل 89 ألف خلال السّبع سنوات الأخيرة.

وتعزى هذه الزيادة المتواصلة في عدد السيّاح المسلمين إلى اليابان من جنوب شرق آسيا، إلى تخفيف حكومة اليابان من إجراءات الحصول على التأشيرة، وتطوير رحلات شركات الطّيران منخفضة التكلفة، إضافةً إلى توفير الاحتياجات الخاصة بالسياح المسلمين.

وتتميز اليابان بجوّها السياسي والديني المنفتح، حيث يأمل المتابعون مزيداً من الانفتاح وتعزيز التّواصل والاهتمام بالمسلمين المقيمين قبل السيّاح.

محرر الموقع : 2017 - 05 - 16