بروكسل مطالبة بدفع المليارات للحصول على حصة لندن في بنك الاستثمار الأوروبي
    

 قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، إن بروكسل مطالبة بدفع مليارات الجنيهات، للمملكة المتحدة للحصول على حصة بريطانيا، في بنك الاستثمار الأوروبي.

ونقلت صحيفة “تلغراف”، عن تيريزا ماي، أن لبريطانيا حقوقا مالية، لا بد من مراعاتها.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية إن “أحاديث كثيرة تدور حول ما هي الالتزامات البريطانية، وكذلك ما هي حقوق المملكة، نظرا إلى النقود التي دفعتها بريطانيا في الماضي، نحن نقول، بوضوح، إننا سنأخذ بالاعتبار حقوقنا وواجباتنا”.

وأشارت الصحيفة إلى أن تيريزا ماي أعربت، للمرة الأولى، عن نيتها الاحتفاظ بحصة بلادها في بنك الاستثمار الأوروبي، التي تقدر بنحو 10 مليارات يورو.

وكانت سلطات الاتحاد الأوروبي قد صرحت، في وقت سابق، بأنها قد تطالب بريطانيا بدفع نحو 100 مليار يورو، وهي التزامات قدمتها لندن في الماضي.

وقد حدد كبير مفاوضي الاتحاد الاوروبي، ميشيل بارنيير، يوم 19 يونيو/حزيران المقبل، موعدا رسميا لبدء المحادثات مع بريطانيا بشأن خروجها من الاتحاد الأوروبي “بريكسيت”، التي قال معلقون إنها ستكون أهم مفاوضات في تاريخ بريطانيا.

المصدر: وكالات

 

محرر الموقع : 2017 - 05 - 21
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاظ والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.