مترو الأنفاق «واعظاً دينياً» خلال شهر رمضان
    

عقد مجمع البحوث الإسلامية (التابع للأزهر)، بروتوكول تعاون مع هيئة مترو الأنفاق في مصر، لتقديم برامج دعويّة يلقيها وعّاظ الأزهر من خلال إذاعة المترو بشكل يوميّ للركاب.

وقال محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلاميّة، إن هذا البروتوكول يأتي استكمالاً لخطة المجمع للوصول إلى الناس في أماكن تواجدهم المختلفة، من خلال طرح المفاهيم الصحيحة للإسلام، والتركيز على التربية الدينية والجانب الأخلاقيّ.

وأضاف في بيان، أن البرنامج الدّعوي تبدأ فعالياته مع أوّل يوم رمضان (يحلّ خلال أيام)، ويُعرض بشكل يومي في قطارات الخط الثاني للمترو (الرابط بين شمالي القاهرة وغربها)، لوجود الإذاعة المركزية فيه. وتابع: «في حين أن الخطّ الأول (الرابط بين شمالي العاصمة وجنوبها)، يقوم البرنامج على اللّقاء المباشر مع المواطنين في المحطّات نفسها وقبل ركوب المترو».

وتأتي فكرة الوعاظ الدينيين في مترو الأنفاق بعد شهور من فكرة «وعاظ في المقاهي الثقافية»، ضمن خطة الأزهر لتجديد الجانب الدّعوي، وتنويع أشكال التواصل بين شيوخ الأزهر والجماهير، في مواجهة الأفكار المتطرّفة، وفق المصدر ذاته.

محرر الموقع : 2017 - 05 - 26
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاظ والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.