علامات تدل على أنّ ذكاء طفلك يفوق المعدل
    

هل تتساءلين ما إن كان طفلكِ الرضيع سيكبر ليصبح أكثر ذكاءاً من المعدّل؟ إعتمدي على المؤشرات المبكرة التالية:

يسبق الأطفال من سنّه: هل بدأ طفلكِ بالحبو، المشي أو الكلام باكراً بالنسبة للأطفال من سنّه؟ هذا مؤشر على أنّه يتمتع بقدرات ذهنية متميز تفوق المعدل!

يبدي إهتماماً كبيراً باللغة: طفلكِ يهتمّ بالكتب الملوّنة مثلاً والقصص التي تقرأينها له منذ عمر باكر كالـ6 أشهر؟ هذا الإهتمام يعكس ذكاءه.

يستطيع التركيز لمدّة طويلة: إجمالاً ما يفقد الأطفال الرضع الإهتمام بعنصر محفّز ما بسرعة، ولكن إن كان طفلكِ يبدي تركيزاً أكبر في هذا السياق، فذلك حتماً دليل إيجابي.

يتعاطف معكِ ومع الآخرين: الأطفال الأكثر ذكاءاً يستطيعون منذ الأشهر الأولى فهم مشاعر الآخرين والتفاعل معها، فإن لاحظتِ أنّ طفلكِ قادر على إستشعار أحاسيسكِ والتعاطف معها، فهذه القدرة دلالة أخرى على ذكائه.

يتمتّع بذاكرة قوية: إن كان طفلكِ ذكي أكثر من المعدّل، فهو رغم صغر سنه قد يستطيع تذكر تفاصيل بسيطة بشكل يختلف عن الآخرين، كحفظ المكان الذي وضع فيه لعبته المفضلة.

يتميز بنظرته "التأملية": هل تلحظين أن صغيركِ يتأمل في الأغراض من حوله بشكل عميق؟ هذا الأمر لا يعني أنّه حالم، بل دليل على أنّه يقوم بتحليل العناصر المحيطة به في محاولة لفهمها!

يفضل اللعب بمفرده: قد ترين في هذه العادة نقطة سلبية، ولكنّها في الواقع مؤشر إيجابي، إن لم تزد رغبته بالعزلة عن حدّها بالطبع.

محرر الموقع : 2017 - 05 - 30
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاظ والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.