فوز كاسح لألمانيا في تصفيات المونديال
    

حقق المنتخب الألماني، فوزًا كاسحًا في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام بروسيا 2018، في الوقت الذي سقط فيه المنتخب التشيكي في فخ التعادل.

وتغلب المنتخب الألماني الملقب بـ"الماكينات" على ضيفه سان مارينو بسبعة أهداف دون رد في الجولة السادسة للمجموعة الثالثة من التصفيات.

وسجل الأهداف السبعة، جوليان دراكسلر في الدقيقة 11 و ساندرو واغنر (هاتريك) في الدقائق 16 و29 و85، وأمين يونس ذو الأصول المغربية في الدقيقة 38 و شكودرن موستافي و جوليان براندت في الدقيقتين 47 و72.

وضمن المجموعة ذاتها، تعادل المنتخب التشيكي مع مضيفه النرويجي بهدف لكل منهما.

وتقدّم المنتخب التشيكي بهدف في الدقيقة 36 عن طريق ثيودور جيبر سيلاسي إلا أن المنتخب النرويجي أدرك التعادل في الدقيقة 55 عن طريق أليكسندر سوديرلوند من ضربة جزاء.

وحقق منتخب آيرلندا الشمالية في وقت سابق اليوم الفوز على مضيفه إذربيجان بهدف نظيف.

وبعد نهاية الجولة السادسة بتلك المجموعة، يتصدر المنتخب الألماني الترتيب برصيد 18 نقطة بفارق خمس نقاط عن آيرلندا الشمالية، ثم التشيك برصيد 9 نقاط، بفارق نقطتين عن إذربيجان، ثم النرويج برصيد 4 نقاط، وأخيرًا سان مارينو بلا رصيد من النقاط.

وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الأولى في المجموعات التسعة مباشرة الى نهائيات كأس العالم، أما أفضل 8 منتخبات حصلت على المركز الثاني من المجموعات التسع، فإنها تتأهل للملحق الأوروبي.

محرر الموقع : 2017 - 06 - 11
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاظ والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.