انظار العالم تتجه نحو روسيا لمتابعة بطولة كاس القارات
    

تنطلق يوم السبت المقبل 17 من شهر حزيران 2017 ولغاية 2 من شهر تموز المقبل مباريات بطولة كاس القارات بكرة القدم.

وستكون البطولة محط انظار متابعي الكرة بمختلف انحاء العالم لما تضمه من منتخبات ولاعبين ولكونها بطولة استعدادية لروسيا بشكل خاص والتي ستستضيف المونديال العالمي العام المقبل.

وستجري مباريات البطولة بمشاركة 8 منتخبات وزعت على مجموعتين، ضمت الأولى: روسيا، نيوزيلاندا، البرتغال والمكسيك.والثانية: الكاميرون، تشيلي، أستراليا وألمانيا.

وستقام ما مجموعه 16 مباراة لتحديد بطل القارات في أربع مدن روسية هي/موسكو، سوتشي، قازان وسان بطرسبورغ/.

وضمن استعداداته للبطولة خسر منتخب نيوزيلندا أمام مضيفه البيلاروسي بهدف وحيد، في اللقاء الودي بكرة القدم،امس الاثنين، وذلك، قبل 5 أيام من مباراته أمام روسيا في افتتاح بطولة كأس القارات 2017.

وسجل البيلاروسي دينيس بولياكوف هدف الفوز الوحيد لبلاده، في الدقيقة 47، من عمر المباراة، التي أقيمت على ملعب “تراتكتور”، في العاصمة مينسك.

وكانت هذه المباراة الأخيرة لمنتخب نيوزيلندا قبل خوضه غمار بطولة كأس القارات 2017، ويقص شريط البطولة بمواجهة نظيره الروسي، صاحب الأرض، يوم السبت المقبل، وذلك، ضمن مباريات المجموعة الأولى، التي تضم أيضا، منتخبي، البرتغال والمكسيك.

يذكر ان كأس العالم للقارات عرفت من قبل بكأس /الملك فهد/ حيث قام الاتحاد السعودي برعاية أول بطولتين لها، ليعلن بعدها اتحاد كرة القدم الدولي /فيفا/ اعترافه بها رسميا، وليتم تغيير اسم البطولة إلى /كأس القارات لكرة القدم/

بعدها قام /فيفا/ بتعديل في نظام البطولة في عام 2005، حيث قرر إقامة البطولة مرة كل أربع سنوات، قبل سنة من كأس العالم وفي نفس الدولة المستضيفة لكأس العالم.

حيث تعتبر بطولة إعدادية وتنشيطية للمنتخبات المشاركة، كما وتعتبر اختبارا حقيقيا للبلد المستضيف لمعرفة مدى جاهزيته واستعداده لاستضافة المونديال.

وتمكن المنتخب البرازيلي من احراز اللقب 4 مرات في اعوام 1997 و2005 و2009 و2013.وفرنسا مرتين 2001و2003 وكل من الارجنتين والدنمارك والمكسيك لمرة واحدة.

محرر الموقع : 2017 - 06 - 13
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاظ والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.