صحيفة بريطانية: العراق صدر 12 مليون برميل نفط الى امريكا خلال 13 يوما من هذا الشهر
    

كشفت صحيفة بلومبيرغ البريطانية ، الخميس، أن العراق صدر 12 مليون برميل من النفط الى الولايات المتحدة خلال 13 يوما من هذا الشهر وهذا ما يزيد على 50 بالمائة عن نفس الفترة في اشهر نيسان وآيار الماضيين.

وذكرت الصحيفة في خبر ترجمته وكالة / المعلومة/ أن “وكالة الطاقة الدولية كشفت ان العراق لا يمتثل تماما للتعهدات التي قطعها لدول اوبك فيما يتعلق بخفض الانتاج”.

من جانبه قال المحلل الاقتصادي جيوفاني سنوبي في شركة يو اس بي غروب إن “حقيقة اعتراض العراق على اجزاء من خطة خفض الانتاج عند تنفيذ الاتفاق في تشرين الثاني الماضي يعني انه ليس من المستغرب ان نرى هذه الزيادة في عمليات ضخ النفط “.

واضاف ان “من المتوقع ان تظهر الزيادات في صادرات العراق الى الولايات المتحدة في بيانات واردات الولايات المتحدة في اواخر شهر حزيران الحالي”.

واشار الى أن “ثمان ناقلات  غادرت محطة البصرة للشحن وكانت وجهتها الى الولايات المتحدة وهناك سبع ناقلات اخرى لم يعرف اين وجهتها او انها ترتبط بقناة السويس المصرية لتذهب من هناك الى الولايات المتحدة”.

واظهرت بيانات تتبع السفن انخفاضا في عدد شحنات السعودية النفطية الى الولايات المتحدة مع تزايد الشحنات العراقية.

محرر الموقع : 2017 - 06 - 15
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاظ والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.