أول مدرسة أمريكية تقدم ملابس إسلامية لطالباتها الرياضيات
    

تصدرت مدرسة ثانوية عناوين الصحف الأمريكية بعد أن أصبحت أول مدرسة في البلاد تقدم الحجاب الرياضي للطالبات الرياضيات المسلمات.

وأوضح موقع “allure” في تقرير له” أن مدرسة ديرينغ الثانوية، في بورتلاند، لديها العديد من الطالبات الرياضيات اللاتي يرتدين الحجاب.
 
وبعد أن قامت شركة مقرها غرب وسط أمريكا، بصنع حجاب مخصص للرياضة، يتضمن المرونة والرطوبة كما أنه مريح للاعب، قرر المدير الرياضي لمدرسة ديرينغ الثانوية، ميلاني كريغ، شراؤها لطالبات المدرسة الرياضيات.
 
وقد لقيت فكرة كريغ مساعدة اثنين من الطالبات الرياضيات غير المسلمات، ليفا بيس وأنيس مانيكوند، وأنشأن صفحة على موقع “جو فند” المتخصص في جمع المال لجمع مصاريف الحجاب.
 
وقال كريج كمسؤول رياضي، فأنني أفكر في أفضل معدات وتسهيلات للطلبة الرياضيين الذين أشرف عليهم، وماهي الأزياء الرياضية الأحدث. بالنسبة لي أفكر في موضوع الحجاب”.

وانتهت حملة جمع التبرعات بجمع 800 دولار، وهو ما يكفي لشراء حجابا لكل طالبة رياضية مسلمة في المدرسة
 
وبذلك، أصبحت مدرسة “ديرينغ” الثانوية، أول مدرسة في أمريكا توفر أغطية الرأس الاختيارية للطالبات الرياضيات  – في الوقت الذي يجب على الطلاب في المدارس الأخرى توفير الحجاب الخاصة بهم بأنفسهم”.
 
وعلى الرغم من أن كريغ لم يفاجأ بسماعه من أن “ديرينغ” كانت من بين المدارس الأولى التي تقدم الحجاب لطالبات الرياضيات المسلمات، إلا أنه قال إنه لم يتوقع أبدا أن تكون الأولى.
 
وقال: “كنا نظن أننا أول مدرسة في ولاية ميريلاند، وربما حتى نيو إنجلاند الذين يوفرون الحجاب لطالباتهم”. “لم يكن لدينا أي فكرة على الإطلاق أننا أول مدرسة تقوم بذلك في البلاد “.

وتأمل المدرسة أن تجعل الرياضة أسهل على الجميع، كما أنها تتطلع إلى أن تحذو المدارس الأخرى حذوها.

محرر الموقع : 2017 - 06 - 16
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاظ والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.