أطعمة لانقاص الوزن.. تحتوي على "صفر" سعرات حرارية!
    

إذا كنت ترغب في فقدان الوزن الزائد فيجب أن تتبع نظامًا غذائيًا خاليا من السعرات الحرارية، وفي هذا الصدد ذكر تقرير نشره الموقع الهندي "بولد سكاي" عددًا من الأطعمة التي تمد الجسم بالفيتامينات والعناصر الغذائية ولا تحتوي على أي سعرة حرارية وتساعد في إنقاص الوزن الزائد وهي تشمل الآتي:

1.الكرفس

هو على رأس قائمة الأطعمة على صفر من السعرات الحرارية، كما أنه غني بالماء، استهلاك الكرفس كل يوم يمكن أن يحقق الاستهلاك اليومي من فيتامين ك، فيتامين (أ)، الألياف، حمض الفوليك والبوتاسيوم، كما أنه يحتوي أيضًا على مركبات تسمى الفثالات، والتي يمكن أن تخفف أنسجة العضلات في جدران الشريان وزيادة تدفق الدم، ما يساعدك على خفض ضغط الدم.

2. الشمندر

فتناول رقائق الشمندر من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعطي الشمندر لونه الأحمر، ووجد فقط في عدد قليل من الأطعمة المختارة. إذا كنت تخطط لاستهلاك الشمندر كغذاء صفر السعرات الحرارية لإنقاص الوزن، يجب عليك التأكد من أنك تستهلك الخام، المسلوق أو المشوي.

3. الخيار

من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، كما أنه يحتوي على الكثير من المياه ومن أكثر الأطعمة التي ترطب الجسم وتكون عنصرًا ممتازًا في السلطة الخاصة بك ويمكنك تناوله خام، لأنه يحتوي على الكثير من المياه التي تملأ المعدة، كما أنه غني بفيتامين ك وفيتامين C والبوتاسيوم ومركب يسمى السيليكا، ما يساعد على بناء والحفاظ على الأنسجة الضامة مثل العضلات والأوتار والأربطة والعظام.

5. البطيخ

من الفاكهة الغنية بالمواد المضادة للاكسدة، ولا يوجد شيء مثل كوب من عصير البطيخ المبرد للتغلب على الصيف الحار، لأن البطيخ يحتوي على نسبة عالية من الماء واستهلاك وعاء كبير من البطيخ يمكن أن يساعدك على منع الجفاف.

محرر الموقع : 2017 - 06 - 19