الإفراط في استخدام الهاتف.. يعرضك للغباء!
    

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أميركيون أن استخدام الهاتف المحمول يقلل قدرتك المعرفية بشكل كبير حتى لو كان في اليد، ويتسبب في إصابتك بالغباء.

ووفقاً للموقع الطبي الأميركي "MedicalXpress"، وجد الباحثون في دراسة جديدة من كلية ماكومبس في جامعة تكساس في أوستن، أن الإفراط في استخدام الهاتف المحمول الذي أصبح في متناول اليد يسبب مشاكل في التركيز.

ولتأكيد نتائج الدراسة قام الباحثون بقيادة الدكتور "أدريان وارد" بتحليل بيانات ما يقرب من 800 مستخدم للهواتف الذكية في محاولة لقياس، كيف يمكن للناس إكمال مهامهم عندما تكون هواتفهم الذكية قريبة منهم.

وطلب الباحثون من المشاركين في الدراسة الجلوس على جهاز كمبيوتر واتخاذ سلسلة من الاختبارات التي تتطلب تركيزًا كاملا من أجل الحصول على درجات جيدة.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف المحمولة أو يمسكونها في يدهم أو يضعونها إلى جانبهم، أقل في القدرات الإدراكية من المشاركين الذين يضعون هواتفهم في غرفة أخرى.

وتشير النتائج إلى أن مجرد وجود هاتف ذكي واحد يقلل من القدرة الإدراكية المتاحة ويضعف الأداء المعرفي، على الرغم من أن الناس يشعرون أنهم إعطاء اهتمامهم الكامل والتركيز مع الآخرين.

(اليوم السابع)

محرر الموقع : 2017 - 06 - 28