كأس القارات..لحظات..ذكريات.. أرقام.. وتتيوج أصغر الأبطال
    

طويت صفحة النسخة العاشرة من بطولة كأس القارات بعد تتويج الماكينات الالمانية باللقب الاول في تأريخها، الذي جاء على حساب تشيلي المنتخب المتحفز والطموح الذي كان ندا لألمانيا، وأفرزت البطولة عبر منافساتها لحظات تاريخية وأرقام قياسية.


ذكريات اليكسيس
لاعب تشيلي أليكسيس سانشيز "في السابق كنت أحتفل بأهداف إلـ ماتادور سالاس وهذا الرقم القياسي يجعلني أشعر بفخر كبير"، وسجّل اليكسيس هدفه رقم 38 وتجاوز بهدف واحد الأسطورة مارسيلو سالاس، وعلاوة على ذلك، كان هذا الهدف رقم 400 في تأريخ مسابقة كأس القارات .

 

 

 





أسرع الأهداف
إذا كان هناك لحظات حاسمة لتحطيم رقم قياسي، فلا شك أن الدور قبل النهائي هو إحداها، وهذا ما حققه الألماني ليون جوريتزكا ضدّ المكسيك بتسجيله أسرع ثنائية في تاريخ المسابقة، بفضل هدفيه في الدقيقتين السادسة والثامنة وتجاوز الأرجنتيني جابرييل باتيستوتا الذي كان قد سجّل ثنائيته عام 1992 ضد كوت ديفوار في الدقيقتين الثالثة والعاشرة.





أصغر الابطال
يعتبر المنتخب الاماني الأكثر تهديفاً "12 هدفاً"، ويمتلك أفضل الهدافين الثلاثة في البطولة "تيمو فيرنير، لارس ستينديل، ليون جوريتزكا" برصيد ثلاثة أهداف، وبصمت كتيبة المانشافت على إحصائية تلخص إنجازها الكبيربأن منتخبها البطل الأصغر في تأريخ بطولة الأبطال بمتوسط 24 سنة وأربعة أشهر.




هدف بعد غياب
أقصيت نيوزيلندا في الدور الأول ولكنها كسرت نحساً على الأقل ضدّ المكسيك، حيث سجّل كريس وود هدف التقدم في الدقيقة 42 ووضع حدّاً لصيام كتيبة آلـ وايت عن التهديف طوال 565 دقيقة، ويعود آخر هدف نيوزيلندي إلى المباراة التي خسرتها أمام كولومبيا (3-1) في نسخة فرنسا 2003، وبالتالي، مرّت ما يزيد قليلاً عن ست مباريات كاملة.






الرقم 100

عادة ما يكون رقم 100 رقماً رمزياً وقد بلغه أكثر من لاعب في جوانب مختلفة، الأسترالي تيم كاهيل، البرتغالي جواو موتينيو والروسي إيجور أكينفيف بلغوا مباراتهم الدولية رقم 100. كما بلغ يواكيم لوف 100 انتصار في 150 مباراة كمدرب لمنتخب ألمانيا.

 

محرر الموقع : 2017 - 07 - 04