التايمز تكشف عن عدد عناصر "داعش" وزوجاتهم "الانتحاريات" بالموصل القديمة
    


كشفت صحيفة "التايمز" البريطانية، السبت، عن وجود 200 عنصر من تنظيم "داعش" مع زوجاتهم "الانتحاريات" مازالوا متحصنين وسط المدينة القديمة في الساحل الأيمن للموصل، وفيما رأت أن مستوى "حمام الدم" بمعارك استعادة الأمتار الأخيرة من المدينة يجعل من كلمتي تحرير وتدمير "صنوان".

ونشرت الصحيفة تحقيقا كتبه موفدها إلى الموصل انتوني لويد، يصف فيه القتال الدائر للاستيلاء على ما يقول إنها آخر 150 ياردة يتحصن فيها مسلحو تنظيم "داعش".

 


ويقول لويد إن "النصر يتقدم ببطء في أزقة مدينة الموصل القديمة المدمرة، تحت سماء الصيف المحرقة ووسط رائحة الجثث المتعفنة، وحيث لا تسمع أي صوت سوى أصوات أولئك الذين يواصلون القتال في المعركة التي كان من المفترض أن تنهي قبل أسابيع".

ويضيف أن "القوات العراقية ستهزم آخر وحدات التنظيم هناك، لكن الفوز النهائي في المعركة لم يتحقق بعد"، مشيرا إلى أن "نحو 200 من مسلحي التنظيم مع زوجاتهم الانتحاريات مازالوا متحصنين وسط المدينة القديمة وقد اختزلت المساحة التي يسيطرون عليها إلى مجرد مساحة بعرض 150 ياردة".

ويوضح أن هذه المقاومة منعت الإعلان الرسمي عن الانتصار على التنظيم في الموصل التي تشن السلطات العراقية حملة عسكرية منذ تسعة أشهر لاستعادتها من أيدي مسلحي التنظيم".

ويقول لويد إن "مستوى حمام الدم والعنف الجاري في معارك استعادة تلك الأمتار الأخيرة يجعل من كلمتي "تحرير" و"تدمير" صنوان".

محرر الموقع : 2017 - 07 - 07