انتهاء موسم جوكوفيتش بسابقة لم تحدث منذ 7 سنوات
    

أعلن نجم كرة المضرب الصربي نوفاك جوكوفيتش الأربعاء، انتهاء موسمه بسبب الإصابة التي يعاني منها في مرفقه، وذلك من خلال فيديو نشره في صفحته على موقع فيسبوك.

واضطر جوكوفيتش إلى الانسحاب من مباراته في الدور ربع النهائي لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، أمام التشيكي توماس برديتش بسبب هذه المشكلة، وسيغيب الآن عن فلاشينغ ميدوز الأميركية الشهر المقبل وما تبقى من الموسم.

وقال جوكوفيتش الذي ينهي موسمه دون الفوز بأي لقب كبير للمرة الأولى منذ 2010، في حسابه على فيسبوك "أوجه تحياتي للجميع من بلغراد، لدي إعلان أشارككم إياه، بعد حوالي عام ونصف من معاناتي مع الإصابة في مرفقي والتي تفاقمت في الأشهر القليلة الماضية، اتخذت قرار عدم خوض أي دورة لما تبقى من موسم 2017".

وتابع "للأسف، كان يتوجب اتخاذ قرار من هذا النوع، وويمبلدون كانت من أصعب المشاركات بالنسبة لي في ما يتعلق بالأوجاع"، مشيرا إلى أن الراحة لفترة طويلة حتى الموسم المقبل ستكون مفيدة له حتى على الصعيد النفسي، لاسيما أن اللاعب الصربي لم يقدم هذا الموسم مستواه المعهود ولم يفز بأي لقب كبير منذ بطولة رولان غاروس العام الماضي حين توج بلقبه الثاني عشر في الغراند سلام.

وأحرز اللاعب الصربي البالغ 30 عاما والذي تراجع إلى المركز الرابع عالميا، لقبين منذ انطلاق الموسم في دورتي الدوحة وايستبورن وخسر نهائي دورة روما للماسترز أمام الألماني ألكسندر زفيريف.

 

محرر الموقع : 2017 - 07 - 26