إدراج ألجيش ألأمريكيّ و إستخباراته كإرهابيين, درس إيرانيّ كبير للعالم
    

رأى الخبير الاستراتيجي في الشؤون السياسية حافظ آلـ بشارة، الأحد، [أن إيران قدّمت درساً لدول العالم للتعامل بالمثل و احترام سيادتها و حفظ كرامتها من خلال إدراج الجيش الأمريكي و استخباراته العسكرية على لائحة الإرهاب], بسبب الأعمال الوحشية التي قامت بها في بلاد الشام و العراق من قتل للمدنيين و العسكريين بلا ذنب, بجانب تدخلها في شؤون دول العالم و كأنها الوصية و القوة الوحيدة في العالم!

و قال آلـ بشارة في تصريح صحفي؛ إنّ [الحكومة الإيرانية تختلف عن بقية الأنظمة السياسية في العالم باعتبارها تمتلك قوانين لها جذور فلسفية إنسانية تؤهلها للتعامل بالمثل مع الأطراف الدّولية المعتدية على الشعوب في تقرير مصيرها .. بهدف المحافظة على سيادتها و إرغام تلك الدول المعتدية كالولايات المتحدة الأمريكية على حفظ كرامتها وعدم التدخل بشؤونها الداخلية].

و أضاف أنّ [عزم مجلس الشورى الإيراني إدراج الجيش الأمريكية و استخباراته العسكرية على لائحة الإرهاب يأتي من منطلق القرارات ذات الأثر قانوني الذي يأخذ بُعداً شرعياً تتبناه الحكومة بشكلٍ رسمي].
و لفت آلـ بشارة إلى أن [القرار المذكور يأتي ردّاً على تهديد الأمريكان بأدراج (الحرس الثوري) على لائحة الإرهاب], مشيراً إلى أن [طهران تُقدم للعالم درساً في احترام السيادة و الأستقلال و تعزيز ثقة الحكومات بنفسها].

و أعلن رئيس لجنة الأمن القومي و السياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني (علاء الدين بروجردي)، في وقتٍ سابق من اليوم الأحد: [أن المجلس سيناقش في أولى جلسات العام الإيراني الجديد مشروع قرار بصفة عاجل جداً لوضع الجيش و وكالة الاستخبارات الأميركية على لائحة الإرهاب].

يذكر أن الجيش الأمريكي إرتكب مجازر عالمية في كثير من دول العالم, و منها دول أمريكا الجنوبية و فيتنام و كوبا و رواندا و سوريا و العراق و أفغانستان و اليمن و غيرها, حين أقدموا على قتل حتى الأطفال و النساء, من قبل الطياريين و المشاة و المجندين و الضباط المنتمين للجيش الأمريكي, و تلك مسألة لا تحتاج إلى بيان خصوصاً في العراق و أفغانستان و سوريا, لكن حكومات العالم لا تقوى .. بل و تخاف من أتخاذ الموقف الشرعي و القانوني و العرفي ضد تلك الجرائم التي وصلت بعضها إلى جرائم إبادة جماعية.

و إن إيران هي الدولة العقائدية الوحيدة التي تجرّأت في قول كلمة الحقّ أمام الشيطان الأكبر, و لأول مرّة تتخذ موقفاً رسمياً صريحاً و عالمياً لم تتخذه كبرى دول العالم بما فيها روسيا العظمى ضدها.
عزيز الخزرجي

محرر الموقع : 2017 - 03 - 27