Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/content/05/9262905/html/news.php:50) in /home/content/05/9262905/html/config_1.php on line 1

كازاخستان: دواعش العراق يشكلون تهديدا لجنوب شرق آسيا
    

اكد الممثل الدائم لكازاخستان في الامم المتحدة كيرات عمروف، الخميس، أن عناصر تنظيم “داعش” الإجرامي الفارين من العراق وسوريا يخلقون تهديدا جديدا في جنوب شرق آسيا.

ونقل موقع اكي بريس الكازاخستانية في خبر ترجمته /المعلومة/ عن عمروف قوله في جلسة مجلس لجنة مكافحة الارهاب في مجلس الامن إنه “فضلا عن الخروج من المناطق الساخنة حاليا حيث يخسرون الحرب فان عناصر داعش الارهابية والذين لايزالون على قيد الحياة يقومون بنقل اموالهم ايضا الى اجزاء اخرى من العالم وخاصة في جنوب شرق آسيا”.

واضاف أن “المرتزقة الاجانب والمسلحين في داعش يحاولون مغادرة العراق وسوريا كمواطنين ومهاجرين مما يخلق تهديدات جديدة للمجتمع الدولي”.

واشار فريق المراقبة التابع لمجلس الامن المعنى بمكافحة الارهاب الى أن “داعش تحاول نقل مواردها المالية من سوريا والعراق الى مناطق اخرى في الوقت الذي تستعد فيه للهزيمة العسكرية في منطقة الصراع ، على أمل مواصلة أنشطتها في أجزاء أخرى من العالم”. 

وشدد الدبلوماسي الكازاخستاني أن “عددا كبيرا من الارهابيين المسلحين الهاربين يستقرون فى جنوب شرق اسيا، مع ايلاء اهتمام خاص لهذه المنطقة وتكثيف جهودها الدعاية هناك”، منوها الى أن “التهديد العالمي الذي تشكله داعش يتغير ويتخذ أشكالا جديدة”. 

محرر الموقع : 2017 - 10 - 05

Warning: mysql_close() expects parameter 1 to be resource, null given in /home/content/05/9262905/html/news.php on line 321