انخفاض أسعار النفط بفعل بيانات أمريكية
    

تواصل أسعار النفط، اليوم الخميس، الانخفاض بعد صدور بيانات أظهرت قفزة مفاجئة في صادرات الخام الأمريكي إلى مستوى قياسي، ما أذكى مخاوف بشأن وفرة المعروض العالمي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة سجلت هبوطا حادا بلغ ستة ملايين برميل، الأسبوع الماضي، لكن صادرات الخام قفزت إلى 1.98 مليون برميل يوميا.

وأصبحت الصادرات الأمريكية أكثر جاذبية للمشترين، لأن عقود خام القياس الأمريكي، غرب تكساس الوسيط، يجري تدولها بحسم كبير عن خام القياس العالمي مزيج برنت.

وبحلول الساعة 09:47 بتوقيت موسكو (06:47 بتوقيت غرينيتش) تراجع الخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" بمقدار 4 سنتات إلى 49.94 دولار للبرميل، في حين، انخفضت عقود مزيج "برنت" العالمي بمقدار 3 سنتات إلى 55.77 دولار للبرميل.

 

حركة مزيج الخام الأمريكي خلال عام

ويشعر المتعاملون بقلق من أن الزيادة الكبيرة في الصادرات الأمريكية، مع استمرار نمو إنتاج النفط الصخري، ستقوض المساعي التي تقودها منظمة أوبك لخفض المعروض في الأسواق.

ويقيد إنتاج النفط المتزايد في الولايات المتحدة، وهي ليست طرفا في اتفاق عالمي لتخفيضات الإنتاج، مكاسب الأسعار. وبلغ إنتاج النفط الأمريكي 9.56 مليون برميل يوميا، في نهاية سبتمبر أيلول، وهو أعلى مستوى منذ يوليو تموز 2015.

المصدر: "رويترز"

محرر الموقع : 2017 - 10 - 05