نائبة بدولة القانون تدعو الجبوري بتحريك دعوى قضائية ضد انور الحمداني بتهمة الإساءة المتعمدة لممثلي الشعب
    

طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة رئيس مجلس النواب بتحريك دعوى قضائية ضد مقدم برنامج ستوديو التاسعة بقناة البغدادية أنور الحمداني بتهمة الإساءة المتعمدة لممثلي الشعب العراقي بهدف الشهرة.

وقالت في بيان أورده مكتبها الاعلامي اطلعت عليه صوت الجالية العراقية اليوم:" ان من وصفته (الفلسطيني البعثي) أنور الحمداني يتعمد الإساءة الى نواب الشعب المنتخبين من خلال برنامجه الدعائي استوديو التاسعة، في انتهاك صريح لأخلاقيات مهنة الصحافة التي تمنع السب والشتم واستخدام الألفاظ النابية، وإذا كان يبيح لنفسه التطاول على مسؤولين في السلطة التنفيذية لسبب أو لآخر فالسلطة التشريعية يجب أن تكون لها هيبتها لأنها تمثل سلطة الشعب ".

وأضافت:" ان هذا الشخص يحاول أن يُظهر نفسه بصورة البطل المدافع عن مصالح الشعب العراقي وهو مختبئ في مكتب خارج العراق، وإذا كان يمتلك ذرة من الصدق مع نفسه ومع الجمهور فليأتِ الى بغداد ويشارك في تظاهرات ساحة التحرير المحمية من قبل الجيش والشرطة بدليل أن مئات الفنانين والصحفيين والمحامين اشتركوا في هذه التظاهرات ".

وبينت النائبة:" إذا كان هدف أنور الحمداني هو محاربة الفساد والمفسدين فلا احد يعترض على ذلك، ولكن يبدو أن هدفه الحقيقي هو الشهرة والظهور وكأنه بطل في عيون الناس من خلال التهريج والصراخ الهستيري المسرحي وتوجيه الشتائم البذيئة للناس مدفوعا بأجندة مشبوهة ومعروفة للجميع ".

وشددت نعمة على " ضرورة قيام رئيس مجلس النواب بتحريك دعوى قضائية ضد الحمداني بتهمة الإساءة الى ممثلي الشعب العراقي المنتخبين "، داعية الجهات التنفيذية الى " تفعيل قرار اغلاق مكاتب قناة البغدادية وجعل مديرها عون الخشلوك يفلس بعد أن كان يعتاش على الابتزاز والتشهير على غرار المدعو سعد البزاز المعروف بتواطؤه مع المفسدين

محرر الموقع : 2015 - 08 - 28