"صولجان الرب" سلاح فتاك يسعى البنتاغون لامتلاكه‎
    

الباحث حسين تايه مسعود/ منظومات الضربة العالمية الفورية (PGS — Prompt Global Strike) عبارة عن منظومات سلاح غير نووي عالي الدقة، تتمكن من ضرب أي هدف في أقل من ساعة واحدة لحظة اتخاذ القرار، وبغض النظر عن موقعه على الكرة الأرضية

بدأت وزارة الدفاع الأمريكية بصنع أسلحة هجومية مستقبلية خاصة بما يسمى "الضربة العالمية الفورية"، بحسب ما أعلن عنه ممثل وزارة الدفاع الروسية، ألكسندر يمليانوف.

يذكر أن منظومات الضربة العالمية الفورية (PGS — Prompt Global Strike)  عبارة عن منظومات سلاح غير نووي عالي الدقة، تتمكن من ضرب أي هدف في أقل من ساعة واحدة  لحظة اتخاذ القرار، وبغض النظر عن موقعه على الكرة الأرضية.

وتستخدم منظومات الضربة العالمية الفورية رؤوساً حربية تقليدية "غير نووية" تركب على الصواريخ الباليستية، فيما أنه من المنتظر أن تزود في المستقبل بالأنظمة الفضائية الحركية التي يطلق عليها "صولجان الرب"، وهي تتمثل في قضبان حديدية يتم تسريعها بشكل كبير وتوجيهها بدقة إلى الهدف المحدد.

يشار إلى أنه في حالة دخول هذه المنظومة في الخدمة، سيكون من الممكن للولايات المتحدة الاستغناء عن إنشاء قواعد صاروخية خارج أراضيها.

 

محرر الموقع : 2017 - 10 - 14