فوائد الأفوكادو لصحة القلب والعين والأسنان
    

1- فوائد الأفوكادو فى الهضم

يعمل الأفوكادو كمهدئا للأمعاء، وبالتالي المساعدة في عملية الهضم، حيث أنها تحتوي على الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان التي تساعد فى الحفاظ على سلامة الجهاز الهضمي، هذه الألياف مهمة للهضم، حيث أنها تحفز عصائر المعدة والجهاز الهضمي بحيث يتم امتصاص العناصر الغذائية بطريقة أكثر كفاءة وسرعة، وبالتالى تقليل أعراض الإمساك والإسهال.

2- فوائد الأفوكادو فى العناية بالأسنان

تناول الأفوكادو يساعد أيضا في منع رائحة الفم الكريهة، والذى يرجع في المقام الأول إلى عسر الهضم ، ويمكن القضاء على رائحة الفم الكريهة عن طريق تحسين صحة الجهاز الهضمي، حيث تعمل مضادات البكتيريا ومضادات الأكسدة الموجودة في الأفوكادو على قتل البكتيريا في الفم التي يمكن أن تؤدي إلى رائحة الفم الكريهة كذلك، كما تم ربط الأفوكادو فى الوقاية من سرطان الفم.

3- فوائد الأفوكادو للجلد والعناية بالشعر

تحتوى الأفوكادو على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة فى الحفاظ على بشرة صحية حيث تحمى الجلد من التشقق والجفاف، حيث يتم إضافتها إلى مجموعة متنوعة من مستحضرات التجميل نظرا لقدرتها على تغذية الجلد بمجموعة من الفيتامينات الأساسية ، كما أنها تستخدم لتغذية الشعر الجاف والتالف.

4- فوائد الأفوكادو لتحسين الرؤية

تساعد الأفوكادو تساعد على إبقاء عينيك صحية، حيث أنها تحتوي على مركبات الكاروتينات مثل اللوتين و زياكسانثين، والتي تساعد على حماية عينيك ضد إعتام عدسة العين، وأمراض العين المتعلقة بالسن.

5- فوائد الأفوكادو فى تعزيز صحة القلب

مركبات البيتا سيتوستيرول التي توجد في الأفوكادو تساعد فى الحفاظ على مستويات الكوليسترول في الدم، وتشير الدراسات البحثية إلى أن تناول الأفوكادو قد في حماية قلبك من تصلب الشرايين، المعروفة أيضا باسم مرض الأوعية الدموية ، وبالتالي تقليل فرص تخثر، والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية.

محرر الموقع : 2017 - 10 - 17