مؤشر الدولار الأميركي يرتفع أمام 6 عملات منافسة‎
    

ارتفع الدولار على نطاق واسع بعد نشر بيانات طلبيات المصانع وقطاع الخدمات في الولايات المتحدة والتي فاقت التوقعات لتعوض الخسائر التي منيت بها العملة في وقت سابق بعد تقرير الوظائف في أكتوبر الذي جاء مخيبا للآمال.

وانخفض اليورو أمام الدولار مسجلا أدنى مستوى منذ الاثنين الماضي بعد نشر بيانات طلبيات المصانع الأمريكية ومؤشر مديري المشتريات التابع لمعهد إدارة التوريدات للقطاعات غير الصناعية.

في المقابل ارتفع الدولار أمام العملة اليابانية معوضا الخسائر التي مني بها في وقت سابق ليقترب من أعلى مستوياته منذ منتصف يوليو.

وارتفع مؤشر مديري المشتريات التابع لمعهد إدارة التوريدات للقطاعات غير الصناعية إلى أعلى مستوى منذ 2015. وزادت الطلبيات الجديدة لشراء السلع المصنعة في الولايات المتحدة للشهر الثاني على التوالي في سبتمبر أيلول وفاقت طلبيات السلع الرأسمالية الأساسية التوقعات.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات منافسة إلى أعلى مستوى منذ 27 أكتوبر.

ودعمت البيانات القوية سلسلة البيانات الخاصة بالنمو والتضخم من وقت سابق من الأسبوع، والتي أشارت إلى قوة الاقتصاد والمزيد من الزيادات في أسعار الفائدة.

وكان الدولار هبط في وقت سابق إلى أدنى مستوى خلال اليوم بعد نشر تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة، والتي جاءت دون التوقعات.

وأظهر تقرير الوظائف أكبر ارتفاع منذ يوليو تموز 2016 لكنه جاء دون توقعات المحللين بزيادة قدرها 310 آلاف وظيفة بعد قراءة ضعيفة على وجه الخصوص في سبتمبر.

وحقق مؤشر الدولار ثالث زيادة أسبوعية على التوالي بعد أكبر مكسب بالنسبة المئوية خلال العام في الأسبوع الماضي. وكان أكتوبر الأفضل للدولار من حيث الأداء الشهري منذ فبراير شباط.

 

محرر الموقع : 2017 - 11 - 04