شهود عيان: الولايات المتحدة قامت بإجلاء قادة "داعش" من الميادين‎
    

قال شهود عيان في سوريا إن المروحيات الأمريكية قامت بإجلاء القياديين الأجانب في تنظيم "داعش" الإرهابي من الميادين قبل أسبوعين من شن الجيش السوري عمليته لتحرير المدينة.

 ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء عن الراعي محمد عواد الحسين: "في البداية، قامت الطائرات العسكرية الأمريكية بمناورة في منطقة الرحبة بالقرب من الميادين، وخصوصا بالقرب مع مزرعة حيدر. ثم قامت بغارة جوية.. وحاولنا أن نختبئ بعد ذلك ورأينا عددا من المروحيات الأمريكية. وكان عدد من القياديين الأجانب من تنظيم "الدولة الإسلامية" يقفون بالقرب من مقرهم في حدائق حيدر وينتظرون وصولها. وقامت المروحيات بإجلائهم خارج حدود الميادين".

وأضاف: "رأيتها (المروحيات) في قرية أم العين. الطائرات الأمريكية..في البداية كان هناك صوت منها..تلته غارة في بقرص والقرى المجاورة. ثم وصلت المروحيات ونقلوا قادة "داعش". وبعد ذلك توقفت الغارات".

وأوضح الراعي البالغ من العمر 79 عاما أنه كان يخدم في الجيش السوري، ويمكنه التفريق بين الطائرات الأمريكية وغيرها من الطائرات.

كما نقلت وكالة "نوفوستي" عن سكان محليين آخرين أقوالهم إنهم شهدوا سيارات نقلت قائدين أجنبيين من "داعش" مع عائلاتهما من الميادين إلى مقر "داعش" في الرحبة. وتابعوا أن المروحيات نقلتهم فيما بعد باتجاه غير معروف.

وكانت وكالة "نوفوستي" قد نقلت عن مصدر دبلوماسي عسكري روسي، في سبتمبر/أيلول الماضي، أن القوات الجوية الأمريكية قامت في أغسطس/أب الماضي بإجلاء أكثر من 20 قياديا ومقربين منهم من تنظيم "داعش" من منطقة مدينة دير الزور. وكان ممثل من التحالف الدولي قد نفى هذه المعلومات آنذاك.

المصدر: نوفوستي

 

محرر الموقع : 2017 - 11 - 07