بريطانيا ترفض استقبال اللاجئين السوريين على أراضيها
    

يكاد لا يمضي يوم من دون تصريحات بريطانية تنادي بوصول المساعدات الإنسانية إلى اللاجئين السوريين وتغيير النظام بذريعة قمعه وقتله للشعب السوري.. الأزمة السورية التي تتصدر الأجندة الدبلوماسية البريطانية أثير حولها الجدل بعد إعلان نائب رئيس الحكومة رفض المملكة المتحدة قبول أكثر من 1500 لاجئ سياسي سوري..

خطوة حكومة كاميرون وصفتها منظمة العفو الدولية بالمخجلة فيما طالب حزب العمال المعارض بقبول ما بين 400 و500 لاجئ سوري جديد، وحتى رئيس حزب الاستقلال البريطاني، نايجل فاراج المعادي للهجرة، فقد دعا بلاده إلى استقبال المزيد من اللاجئين السوريين حسب أوضاعهم الإنسانية.

وبحسب صحيفة الاندبندنت فإن الحكومة الائتلافية رفضت الانضمام إلى 16 دولة، بما فيها الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا، بالسماح لأكثر من عشرة آلاف لاجئ سوري فارين من القتال في سورية بدخول أراضيها..

يبدو أن الحساسية المفرطة للحكومة البريطانية تجاه استقبال المهاجرين دفعتها إلى اعتماد سياسة تقديم مساعداتٍ إنسانيةٍ للاجئين السورين في مخيمات لجوئهم في دول الجوار بدلاً من فتح أبوابها أمامهم..سياسيةٌ وصفها المراقبون بالمخجلة والمربكة في مقاربة حكومة كاميرون للأزمة السورية.

محرر الموقع : 2014 - 01 - 12