وفد من وزارة الهجرة والمهجرين العراقية بصددزيارة السويدلبحث مشكلة اللاجئيين العراقيين والعودة القسرية للعراق
    

قال وزير الهجرة والمهجرين العراقي اليوم الخميس، انه بصدد ترؤس وفد عراقي رسمي الى السويد برئاسته، لمناقشة مسألة العودة القسرية للاجئين العراقيين في الدول الاوروبية.

واوضح وزير الهجرة العراقية ديندار الدوسكي لوكالة كردستان للانباء(آكانيوز) اليوم "من المقرر ان اترأس وفدا رسميا الى السويد نهاية الاسبوع المقبل، بهدف مناقشة مسألة اللاجئين العراقيين، والمواطنين الذي رفضت طلبات لجوئهم الى السويد".

وزاد الدوسكي بالقول "من المقرر ان يتم خلال الزيارة التي ستجري في 15 الجاري، الاجتماع مع وزير الهجرة السويدي لمناقشة مسألة اللاجئين العراقيين في السويد، الى جانب اللقاء مع اللاجئين العراقيين والجهات ذات العلاقة عن مسألة العودة الاجبارية لطالبي اللجوء".

وشدد على ان "الحكومة العراقية لم تمنح موافقتها باي شكل من الاشكال للدول الاوروبية وخاصة السويد، لكي تعيد اللاجئين بشكل قسري الى العراق".

وافاد وزير الهجرة بالقول "على الرغم من اننا ضد مسألة اجبار اللاجئين على العودة القسرية، الا اننا لا نستطيع اجبار الدول على تقبل لاجئينا دون رغبتها، لأن تلك الدول لديها لديها محاكمها المستقلة، كما ان لديها قوانينها الخاصة".

محرر الموقع : 2012 - 09 - 06