الشاعر العراقي صباح الزبيدي يتألق في احتفال تقيمه جمعية انسانية صربية
    

 

بلغراد / خاص

اقامت جمعية " الفجر / الصباح " لمكافحة الإدمان على المخدرات احتفالا بمناسبة مرور 5 سنوات على تأسيسها يوم الاحد المصادف 12.01.2014 وفي تمام الساعة الثامنة مساء بمقر مركز إنترميديا الصربي في مدينة سميديريفو.

بدا الاحتفال بكلمة ترحيبية من قبل الدكتورة يلينا ميلوسافليفيتش مؤسس ورئيس الجمعية واعطت لمحة مختصرة عن فكرة تاسيس الجمعية والمهام الانسانية التي قامت وستقوم بها الجمعية ورافق كلمتها عرض فيديو قصير للتذكير بأهم أنشطة الجمعية الانسانية خلال السنوات الـ 5 الماضية.

وتضمن الجزء الثاني من برنامج الحفل لقاء شعري عربي صربي وباللغتين العربية و الصربية عن السلام والحب والتسامح . وافتتح اللقاء الشعري الشاعر والكاتب والاعلامي العراقي المقيم في صربيا وضيف الشرف لهذا الاحتفال صباح سعيد الزبيدي، والقى قصائده  باللغتين العربية والصربية.

ثم قدم الشاعر التونسي الشاب بسام سلامي قصيده له باللغة العربية وبعده، قدم شعراء صرب قصائدهم التي تغنت ايضا بالسلام والحب والتسامح

اختتم الحفل الشاعر صباح الزبيدي مؤكدا " الله واحد ، فلنسير في طريق السلام والحب والتسامح لكي نكون من أهل الخير ، ونحب بعضنا البعض " ثم القى قصيدته " صلي من اجلنا " و باللغتين العربية والصربية حيث الهب حماس الحاضرين فكان الاعجاب والتصفيق الحار على حسن الاداء وروعة الكلمات .

 

 

محرر الموقع : 2014 - 01 - 14