تركيا: توقيف 62 أجنبيًا يشتبه في انتمائهم لـ داعش‎
    

قالت مصادر امنية تركية ان القوات التركية اوقفت اليوم الجمعة 62 مشتبها بالانتماء الى ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) خلال عمليات متزامنة في احياء مختلفة بمدينة اسطنبول.

ونقلت وكالة (الاناضول) التركية عن المصادر قولها ان فرق الامن نفذت عمليات متزامنة عقب تلقيها معلومات استخباراتية عن استعداد مشتبهين لتنفيذ هجوم لصالح (داعش).

واشارت المصادر الى ان العمليات شملت ثمانية احياء تابعة لاسطنبول واسفرت عن توقيف 62 مشتبها بالانتماء الى (داعش) يحملون جنسيات اجنبية.

وبينت ان فرق الامن التركية ضبطت خلال العمليات العديد من الاجهزة الرقمية والوثائق التي تعود للتنظيم لم يتسن التعرف على فحواها.

وفي سياق متصل قضت محكمة في ولاية (شانلي أورفة) جنوب تركيا اليوم الجمعة بسجن سبعة اشخاص بتهمة الانتماء الى ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

ونقلت وكالة (الأناضول) التركية عن مصادر امنية قولها ان فرقا من قيادة الدرك في (شانلي أورفة) نفذت عمليات متزامنة في عدة نقاط ضد (داعش) تمكنت على اثرها من توقيف هؤلاء السبعة وتم نقلهم الى القصر العدلي بعد اتخاذ الاجراءات اللازمة في مقر قيادة الدرك.

واشارت المصادر الى انه تمت احالة الموقوفين الى المحكمة التي قضت بدورها بسجنهم بتهمة "الانتماء الى تنظيم ارهابي مسلح".

وشهدت تركيا عددا من الهجمات الدامية اعلن (داعش) مسؤوليته عنها او نسبت إليه من بينها الهجوم الذي استهدف ملهى ليليا شهيرا في اسطنبول ليلة رأس السنة واسفر عن سقوط 39 قتيلا

محرر الموقع : 2017 - 12 - 01