جلوب سوكر.. صفوة النجوم يتنافسون على جائزة الأفضل في العالم‎
    

جلوب سوكر.. صفوة النجوم يتنافسون على جائزة الأفضل في العالم

 

أعلنت اللجنة المنظمة 'جلوب سوكر'، عن المرشحين لجوائزها السنوية، لعام 2017، والتي سيتم توزيعها في دبي، بالإمارات العربية المتحدة، في 28 كانون أول المقبل.


وجاء في ضمن هذه الجوائز، جائزة أفضل لاعب في العالم، والتي يتنافس عليها هذا العام، 7 نجوم، هم كريستيانو رونالدو، وسيرجيو راموس، من ريال مدريد، وبوفون وديبالا، من يوفنتوس، وميسي من برشلونة، ونيمار من باريس سان جيرمان، وأخيرا كيليان مبابي، لاعب موناكو السابق، والفريق الباريسي حاليًا.


1 - كريستيانو رونالدو:

نجم ريال مدريد، الذي صال وجال على مختلف الأصعدة في 2017، وقاد فريقه إلى الاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا، فضلا عن استعادة الليجا الإسبانية بعد غياب. تألق رونالدو فرديا بشدة في الموسم الماضي، إذ لعب مع الريال 46 مباراة في مختلف البطولات سجل خلالها 42 هدفا، وصنع 12 أخرى، فضلا عن احتلاله المركز الثالث مع البرتغال في مونديال القارات، ما أهله ليفوز بلقب أفضل لاعب في العالم، من الفيفا للمرة الخامسة.

2 - ليونيل ميسي:

هداف الليجا العام الماضي برصيد 37 هدفا، والذي حمل برشلونة على كتفيه في العديد من فترات الموسم، يعد أحد أبرز المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، من جلوب سوكر. قاد البرغوث الأرجنتيني، برشلونة لمعانقة كأس الملك، كما قدم أداء مميزا في كل البطولات تترجمه أرقامه، حيث لعب 52 مباراة أحرز خلالها 54 هدفا، وصنع 19 أخرى.

3 - نيمار دا سيلفا:

البرازيلي المتألق في 2017، كان أحد أضلاع مثلث الرعب الشهير 'msn' في برشلونة، ولعب دورا رئيسيا في الريمونتادا التاريخية للبارسا أمام سان جيرمان في دوري الأبطال (6-1)، إذ مثلت هذه المباراة ذروة أدائه في الموسم الماضي. فاز نيمار، مع البارسا بكأس الملك، وقدم أداء مميزا قاد به البرازيل للتأهل بسلاسة إلى المونديال، وحاز على لقب أغلى لاعب في التاريخ بعدما انتقل الصيف الماضي إلى باريس سان جيرمان، مقابل 222 مليون يورو.

4 - كيليان مبابي:

موهبة مذهلة أبهرت العالم في 2017، فرغم عمره الصغير الذي لا يتجاوز 18 عاما، إلا أن الفرنسي اليافع توهج بشدة وقاد موناكو لانتزاع لقب الدوري الفرنسي، من بين أنياب باريس سان جيرمان وعلى مستوى دوري الأبطال، كان مبابي فرس الرهان بالنسبة لفريق الإمارة، وقاد موناكو للصعود إلى نصف نهائي أمجد الكؤوس الأوروبية، بعد الإطاحة بفرق كبرى على غرار مانشستر سيتي وبوروسيا دورتموند.

5 ـ سيرجيو راموس:

قائد ريال مدريد وصخرة دفاعه التي تتحطم عليها هجمات الخصوم، قدم مستوى مميز في العام الماضي توجه بدخوله التشكيلة المثالية للفيفا في 2017. ولم يكتف راموس بالتألق الدفاعي، ولكن لعب دور المنقذ للريال كثيرا، إذ سجل مع الملكي 10 أهداف كان معظمها حاسما وفي أوقات قاتلة.

6 ـ ديبالا:

ساحر أرجنتيني جديد في القائمة، قاد يوفنتوس للثنائية المحلية، وتوهج مع الفريق في دوري أبطال أوروبا. وتعد أبرز مباريات النجم الأرجنتيني اليافع في الموسم الماضي، هي التي قاد خلالها السيدة العجوز للتفوق على برشلونة بثلاثية دون رد، بذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، بعدما أحرز هدفين جميلين في شباك الألماني تير شتيجن.

7 ـ بوفون:


أحد أعظم حراس المرمى في التاريخ، قدم مستوى مميز مع يوفنتوس خلال 2017، ليقود الفريق للقب الدوري السادس على التوالي. ورغم سنوات عمره التي شارفت على الـ40، إلا أنه مازال محتفظا بالكثير من تألقه، وهو ما ظهر في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، الذي وصل فيه يوفنتوس للنهائي وحل وصيفا.

محرر الموقع : 2017 - 12 - 06