الاعتراف بالأعياد الإسلاميّة في ولاية "فيرجينيا" الأمريكيّة
    

تنوي منظّمات مدارس شمال ولاية "فيرجينيا" الأمريكيَّة، الاعتراف بالأعياد الإسلاميَّة، وذلك من خلال إدخال قواعد جديدة لنظام الحضور والغياب، وتغيير سياسات الامتحان للتّلاميذ المسلمين.

الطلاب المسلمون يجدون صعوبة في الاختيار بين الذّهاب إلى المدرسة أو الحضور في الاحتفالات الإسلامية التي تقام خلال العطلات والأعياد الإسلاميّة.

 وأوائل هذا العام، قامت مجموعة للحوار بين الأديان في ولاية "فيرجينيا" الأمريكية بتحديد هذه المشكلة، وراسلت منظّمات المدارس لدراسة ظروف طلاب المدارس من الأقلّيات، بمن في ذلك المسلمون واليهود.

ووافقت حتى الآن، منظّمات المدارس في منطقتي "فيرفاكس"، و"الأمير ويليام" بشمال ولاية فيرجينيا، على حذف الامتحانات والبرامج المهمّة في أيام الأعياد الإسلامية، وكذلك الأعياد اليهودية، ولتمهّد لغياب تلاميذ المدارس في هذه الأيام.

وفي وقتٍ سابق، قامت منظمات المدارس في بعض الولايات الأمريكيّة الأخرى، بما في ذلك ميريلاند، ونيويورك، ونيوجيرسي، بتسهيل الظّروف للتلاميذ المسلمين في الأعياد الإسلاميّة، وذلك من خلال اعتماد السياسات والقوانين المذكورة أعلاه.

هذه الخطوة يأمل منها المراقبون أن تخفّف ولو بنسبة معيَّنة التوتر تجاه المسلمين في البلاد، في ظلّ السياسة الرسمية القائمة والمنحازة للعدوّ الصّهيوني، وإثارة المشاكل في العالم العربي والإسلامي، والتي تضغط على حال المسلمين عموماً، وفي المجتمع الأميركيّ خصوصاً.

محرر الموقع : 2017 - 12 - 19