Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/content/05/9262905/html/news.php:50) in /home/content/05/9262905/html/config_1.php on line 1

تركيا تسعى لإدماج طائرات الشبح إف -35 بشبكة سلاحها الجوي‎
    

الباحث حسين تايه مسعود / أطلقت وكالة المشتريات الدفاعية التركية رسميا مناقصة لدمج جميع أنظمة المعلومات على طائرات "F-35 لايتنيغ" الثانية في شبكة نظام المعلومات الجوية، في إطار برنامج تدعمه وكالة شؤون الصناعات الدفاعية "SSM".

وقالت الوكالة في بيان لها: "إن البرنامج يتضمن إنشاء نظام اتصال آمن لعناصر نظم المعلومات بين طائرات اف - 35 وشبكة نظم المعلومات التابعة للقوات الجوية، بالإضافة إلى تبادل المعلومات السرية بين هذه الأنظمة".

وطلبت وكالة المشتريات الدفاعية من مقدمي العطاءات اقتراح برامج بحلول 28 شباط/ فبراير. وستتولى إدارة الأمن السيبراني ونظم الحرب الإلكترونية التابعة لـ "SSM" مسؤولية إدارة البرنامج.

وتعد تركيا شريكا فى برنامج تطوير المقاتلات الحالية واستبدالها بمجموعة جديدة في إطار برنامج يعرف باسم (Joint Strike Fighter program) المعروف اختصارا باسم JSF بقيادة الولايات المتحدة. وفي إطار هذا البرنامج التزمت تركيا بشراء 116 طائرة إف 35.

وقال مصدر في وكالة الصناعات الدفاعية إن بناء نظام اتصال آمن بين طائرات اف -35 وشبكة قيادة القوات الجوية التركية في تركيا لن يكلف مئات الملايين من الدولارات، إلا أن وكالة المشتريات تعد هذا البرنامج استراتيجيا.

وأضاف المصدر أن "هذا البرنامج سيختبر القدرات التكنولوجية للصناعة المحلية التركية. والفكرة السياسية هي الحصول على أكبر قدر ممكن من البرمجيات المحلية الفضاء، مع البقاء في الوقت نفسه ضمن برنامج JSF."

 

محرر الموقع : 2018 - 01 - 10

Warning: mysql_close() expects parameter 1 to be resource, null given in /home/content/05/9262905/html/news.php on line 321